أسواق الأسهم- الخليجية

أسهم "العقارات" و"المصارف" تواصل ضغطها على البورصات الخليجية

أسهم "العقارات" و"المصارف" تواصل ضغطها على البورصات الخليجية

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس وسط انخفاض العقارات والمصارف، بينما صعدت البورصة المصرية بدعم من أسهم القطاع المالي. وانخفض مؤشر سوق دبي 0.6 في المائة إلى 2499 نقطة، مع هبوط جميع أسهم العقارات. وتراجع سهم "داماك العقارية" 4.1 في المائة، لتبلغ خسائره منذ بداية العام 23.2 في المائة. وفي الأسبوع الماضي، خفض بنك أوف أمريكا ميريل لينش تقييمه لسهم "داماك" من "محايد" إلى "أداء أقل من السوق"، وقال البنك في مذكرة بحثية إنه خفض توقعاته أيضا لربحية سهم "داماك" في الفترة من 2018 إلى 2020 بنحو 47 في المائة في المتوسط، وعزا ذلك إلى ضعف المبيعات المحجوزة والهامش الإجمالي، وفقا لـ "رويترز".
وهبط سهم "الإمارات دبي الوطني"، أكبر مصرف في الإمارة، 0.8 في المائة، بعد ثلاث جلسات من المكاسب في أعقاب زيادة بلغت 10 في المائة في صافي ربح البنك في الربع الأخير من العام الماضي.
وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.4 في المائة إلى 10722 نقطة، مع هبوط سهم "صناعات قطر" المنتجة للبتروكيماويات 0.8 في المائة. وفي الأسبوع الماضي، خفض بنك إتش إس بي سي تقييمه لسهم "صناعات قطر" إلى توصية "بخفض الوزن النسبي في المحفظة الاستثمارية" من توصية "بالاحتفاظ"، وخفض أيضا سعره المستهدف إلى 115 ريالا من 125 ريالا.
وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي منخفضا أيضا بنسبة 0.4 في المائة إلى 4956 نقطة، مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات، 0.7 في المائة.
واستقر مؤشر الكويت عند 5493 نقطة. ونزل مؤشر مسقط 0.6 في المائة إلى 4179 نقطة. وصعد مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1350 نقطة.
وفي القاهرة، زاد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.9 في المائة إلى 13575 نقطة، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 2.2 في المائة. وحقق السهم مكاسب في الجلسات القليلة الماضية بعدما قرر مجلس إدارة البنك زيادة رأس المال المرخص إلى 50 مليار جنيه مصري (2.79 مليار دولار) من 20 مليار جنيه.
وارتفع سهم "أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية" المملوكة للدولة 2.2 في المائة، لتتوقف خسائر استمرت خمس جلسات. وهبط السهم بعدما عينت الحكومة شركات مالية لإدارة بيع حصة في الشركة، حسبما أوردته "رويترز". وأظهرت بيانات على الموقع الإلكتروني للبورصة أن المستثمرين الأجانب غير العرب اشتروا أسهما قيادية مصرية أكثر مما باعوا، يليهم العرب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية