أخبار الشركات- محلية

"كيان السعودية" تخسر 110.9 مليون في الربع الرابع.. بتراجع 50%

"كيان السعودية" تخسر 110.9 مليون في الربع الرابع.. بتراجع 50%

سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات خسائر 110.9 مليون ريال بنهاية الربع الرابع 2018 مقارنة بأرباح 220.32 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام السابق. وبلغ إجمالي الربح للفترة المنتهية في  2018-12-31 نحو 1.702.24 مليون ريال مقابل 668.17 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 154.761 في المائة.  وبلغت ربحية السهم  نحو 1.13 ريال مقابل 0.44 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة: يعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى تحسن الأداء التشغيلي لمصانع الشركة ما أدى الى زيادة الكميات المنتجة والمباعة، على الرغم من انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات والذي أثر سلباً على نتائج الربع الحالي بالإضافة إلى ارتفاع متوسط تكلفة اللقيم والمصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع وتكاليف التمويل. وتجدر الإشارة إلى توقف بعض مصانع الشركة خلال الربع المماثل من العام السابق لتنفيذ مشروعي فك الاختناق وأعمال الصيانة الدورية المجدولة كما تم الإعلان عنه مسبقاً على موقع السوق المالية (تداول).

ويعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي بشكل رئيس إلى انخفاض متوسط أسعار بيع معظم المنتجات وانخفاض الكميات المباعة وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع والتي أثرت سلباً على نتائج الشركة بالرغم من تحسن الإداء التشغيلي وارتفاع الكميات المنتجة.

ويعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة ما أدى الى زيادة الكميات المنتجة والمباعة، بالإضافة إلى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات، وقد تحققت هذه النتائج بالرغم من ارتفاع متوسط تكلفة اللقيم والمصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع وتكاليف التمويل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية