خدمات اعلامية

«إتقان العقارية» توقع مع «تصفية» عقدي تسويق مخططين في جدة والرياض

«إتقان العقارية» توقع مع «تصفية» عقدي تسويق مخططين في جدة والرياض

وقعت شركة إتقان العقارية عقدين مع لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والاستثمار "تصفية" لتسويق مخططين في مدينتي الرياض وجدة بعد منافسة كبيرة طرحتها لجنة المساهمات العقارية وتقدم لها عديد من الشركات، وبعد مراجعة العروض والاطلاع على العروض الفنية والمالية فازت شركة لإتقان العقارية بكلا المناقصتين.
وقد سبق أن صدر قرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم "130" في 7 /5/ 1429هـ القاضي بتشكيل لجنة المساهمات العقارية، وقرار مجلس الوزراء رقم "48" الصادر في شهر 12/ 1430هـ باعتماد آلية عمل لجنة المساهمات، وإنشاء تلك اللجنة بعد تعثر كثير من المساهمات العقارية في المملكة لأسباب وظروف متعددة، حتى أصبحت تستوجب التدخل الحكومي العاجل للنظر في واقع هذه المساهمات ومشكلاتها ومن ثم إيجاد حلول نظامية وسريعة لتصفيتها وإعادة حقوق المساهمين المتأخرة.
وأعلنت لجنة المساهمات العقارية مناقصة للمخططين شارك بهما عديد من المؤسسات والشركات الكبرى التي تقدمت بأوراقها للحصول على حق التسويق والبيع وفازت شركة إتقان العقارية بالمناقصتين بعد أن تقدمت أمامها شركات كثيرة.
وقال عبد العزيز الرشيد مدير عام شركة إتقان العقارية التي فازت بالمناقصتين إنه سيتم خلال الأيام المقبلة طرح المخططين سواء كان في الرياض أو جدة للبيع في المزادات العلنية.
وأضاف الرشيد أن شركة إتقان تقوم حاليا بصياغة الوسائل الدعائية وإعداد كامل تجهيزاتها للتعريف والإعلان عن المخططين والتحضير لإقامة المزاد ومن المنتظر أن يشهد المزادان إقبالا شديدا من المستثمرين وراغبي السكن سواء كان في جدة أو في الرياض، حيث أكدت مصادرنا أن المخططين يحظيا بأهمية كبيرة لما يتمتع كل منهما بخصائص ومميزات عديدة تجذب راغبي الاستثمار، حيث يقع المخطط الأول في مدينة الرياض وتحديدا شمال شرق الرياض على طريق الدمام.
ويتضمن مجموعة من القطع السكنية وقطع المرافق مثل المدارس وغيرها وقطع سكنية وتجارية ومدارس ومرافق تعليمية وبعض الخدمات الأخرى من ضمن مخطط كبير متوافر به خدمات وشبكات البنية التحتية.
وأيضا المخطط الذي يقع في شمال جدة في أحد الأحياء المتميزة في شمال جدة في أبحر الذي يقع بالقرب من الكورنيش ويحتوي على كل الخدمات وشبكات البنية التحتية، ومن المنتظر أن يتقدم في الشراء في هذا المخطط عديد من راغبي ومحبي السكن في شمال جدة وشركات الاستثمار العقاري المتخصصة في الإسكان والمشاريع السكنية التجارية خاصة أن هذا المشروع قريب من البحر بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضية.
وأكد الرشيد أنه ستنطلق خلال الأيام القادمة الحملة التعريفية بكلا المشروعين وأن المزاد سيقام خلال أسابيع قليلة من الآن وسيطرح وسيتم الإعلان عن كل اشتراطات دخول المزاد وأماكن إقامة تلك المزادات.
ويرد عبد العزيز الرشيد أن مثل هذه المشروعات تنمي الاستثمار في المملكة خاصة في الرياض وجدة وتثري السوق العقاري في المملكة.
ومن المعروف أن شركة إتقان العقارية هي المسوق لتركة الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي والملياردير معن بن عبد الواحد الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات ولها عديد من النجاحات في إقامة المزادات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية