الناس

"قادة التسلق في المملكة" يختتم فعالياته بمشاركة شبابية متميزة

"قادة التسلق في المملكة" يختتم فعالياته بمشاركة شبابية متميزة

"قادة التسلق في المملكة" يختتم فعالياته بمشاركة شبابية متميزة

اختتم البرنامج التدريبي لقادة التسلق في المملكة فعالياته بمشاركة شبابية متميزة، إذ حضر الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، حفل الختام الذي شارك فيه 43 شابا من محبي ممارسة رياضة تسلق الجبال.
وشمل البرنامج الذي تنظمه "السياحة" في منطقة المدينة المنورة، تأهيل المشاركين في طرق ووسائل الإنقاذ الجبلي، بدعم ومشاركة من أمانة المنطقة وهيئة تطوير المنطقة والمديرية العامة للدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة وجمعية الهلال الأحمر.
وشاهد نائب أمير منطقة المدينة المنورة فرضية الدفاع المدني لإنقاذ ممارسي رياضة تسلق الجبال لمواجهة الأخطار المحتملة بمشاركة وحدات الدفاع المدني المتخصصة وفرق الإخلاء الطبي بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كافة، حيث تختبر قيادة قوات الدفاع المدني من خلال هذه الفرضية جاهزية الاستعداد لمواجهة مثل هذه النوعية من المخاطر بما في ذلك خطط الدعم والإسناد.
يذكر أن خطة تطوير سياحة تسلق الجبال ستشمل عديدا من الرياضات الممكنة ممارستها في المنطقة وفق التنوع الجعرافي والطبيعي لها، وبما يخدم تنمية المواقع سياحيا وتعزيز الخبرات المهنية في هذا المجال، وجعل منطقة المدينة المنورة واجهة سياحية غنية ومتنوعة بإطلاق رياضة تسلق الجبال واحتضانها.
وتهدف الخطة إلى إيجاد فرص تنموية للشباب من خلال الاستفادة من المقومات السياحية التي تمتلكها المدينة المنورة في مختلف المواقع، وسيتم تنفيذ هذه البرامج ذات الطابع السياحي الرياضي بمعايير عالمية ومتوافقة مع البيئة الطبيعية للمنطقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس