خدمات اعلامية

مستشفى تخصصي متكامل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مستشفى تخصصي متكامل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اتفاقية مع مجموعة جمجوم فارما الطبية، وذلك لبناء مستشفى متخصص Destination Hospital على أرض مساحتها 100 ألف متر مربع، بداية من 150 سريرا قابلة للتوسع ليصل إلى 500 سرير، عند اكتمال جميع مراحله التطويرية المختلفة.

وعبر أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن سعادته بهذه الاتفاقية. وأوضح قائلا، "يشرفنا اختيار شركائنا مجموعة جمجوم فارما الطبية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية كموقع للمستشفى، وذلك إيمانا منهم بمكانة المدينة الاقتصادية ومستقبلها الطموح وموقعها الاستراتيجي الذي يربطها بجميع مدن المنطقة الغربية بأقل من ساعة، فضلا عن دور المدينة الفاعل في تحقيق "رؤية 2030" باحتوائها على جميع مقومات جودة الحياة المثالية. ولا نغفل هنا البيئة التنافسية الجاذبة التي توفرها المدينة لكل مستثمريها على اختلاف توجهاتهم، إضافة إلى سهولة ممارسة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".
من جهته أوضح مازن بن أحمد تمار الرئيس التنفيذي لقطاعي التعليم والرعاية الصحية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قائلا "إن المستشفى الجديد سيضاف إلى منظومة الخدمات الصحية المقدمة حاليا في المدينة عن طريق مركز العائلة الطبي. حيث يوفران معا نطاقا متكاملا من خدمات الرعاية الصحية، لتقديم خدمة ورعاية صحية ونقاهة علاجية فريدة من نوعها بإذن الله تعالى". وأضاف قائلا "نهدف في القطاع الصحي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن نكون إحدى الوجهات الصحية الإقليمية في الحصول على العلاج المناسب في بيئة صحية فريدة من نوعها، تحوي السكن وجميع المرافق الاجتماعية والرياضية والتعليمية. وسوف يعتمد المستشفى الجديد إن شاء الله أعلى مستويات الجودة والتشغيل المعمول بها عالميا في مجال الرعاية الصحية، عن طريق مشغل عالمي للاستفادة من الخبرات الدولية في هذا القطاع فضلا عن نقل التقنية الصحية الحديثة للمملكة".

ومن المتوقع أن يبدأ تشييد المستشفى الجديد في منتصف عام 2021، على أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير مع نهاية عام 2024، ومن المرتقب أن يسهم هذا المشروع بإذن الله تعالى في إيجاد 500 وظيفة خلال السنوات الأولى من افتتاحه، ويرتفع هذا الرقم ليتجاوز 800 وظيفة عند اكتمال جميع مراحله التطويرية المختلفة بإذن الله تعالى.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية