أخبار الشركات- عالمية

"نتفليكس" تضيف 8.8 مليون عضوية جديدة في ربعها المالي الأخير

"نتفليكس" تضيف 8.8 مليون عضوية جديدة في ربعها المالي الأخير

أظهرت بيانات شركة بث الأفلام عبر الإنترنت "نتفليكس" أن إيراداتها خلال الربع الأخير من العام الماضي جاءت أقل من التوقعات على الرغم من نجاح برامجها الجديدة في جذب الملايين من المشتركين الجدد.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 27% سنويا إلى 4.19 مليار دولار مقابل 4.21 مليار دولار كان المحللون يتوقعونها وهو ما أصاب المستثمرين الذين كانوا قد دفعوا سعر سهم الشركة إلى الارتفاع بنسبة 50% خلال الأسابيع الأخيرة بخيبة الأمل.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن توقعات الشركة بشأن مبيعات الربع الحالي من العام جاءت أقل من التقديرات السابقة وهو ما دفع إلى تراجع سعر السهم بنسبة 5.3% في أواخر تعاملات أمس.
وأضافت الوكالة أن النتائج المعلنة تشير إلى أن الإنفاق الكبير للشركة على شراء الأفلام والعروض الجديدة لم يحقق النتيجة المأمولة بالسرعة المتوقعة، رغم أن فيلم الرعب "بيرد بوكس" حقق مشاهدة واسعة حيث شاهده أكثر من 80 مليون مشترك على موقع نتفليكس.
كانت الشركة التي تبث الأفلام والعروض الترفيهية عبر الإنترنت مقابل اشتراك، قد أعلنت أمس زيادة عدد مشتركيها خلال الربع الأخير من العام الماضي بمقدر8.84 مليون مشترك وهو ما تجاوز توقعاتها المعلنة في أكتوبر الماضي.
كما تتوقع ارتفاع عدد مشتركيها في العالم خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 8.9 مليون مشترك وهو رقم قياسي جديد لكنه يزيد قليلا عن الزيادة المسجلة في الربع الأخير من العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية