الأخيرة

أستراليا تركب أجهزة تهوية في الأنهار لتبريد أسماك

أستراليا تركب أجهزة تهوية في الأنهار لتبريد أسماك

يتم حاليا تركيب أجهزة تهوية في شبكات الأنهار الرئيسة في أستراليا، في محاولة يائسة للحفاظ على حياة الأسماك في تلك الأنهار، وذلك في الوقت الذي تتعرض فيه الأسماك للاختناق بسبب الحرارة العالية والجفاف.
ويأتي الإجراء بعد العثور على أكثر من مليون سمكة نافقة في أجزاء كبيرة من نهر موراي دارلينج الواقع بالقرب من مينيندي، على بعد 1036 كيلومترا غربي سيدني، الذي صار راكدا بعد أن أوشك مجرى المياه على التوقف عن الحركة.
ومن جانبه، قال نيال بلير، وزير الصناعات الأولية في ولاية نيو ساوث ويلز، للصحافيين أمس، بحسب "الألمانية"، إنه سيتم تركيب 16 جهاز تهوية في أجزاء مهمة من شبكة الأنهار، في محاولة لرفع مستويات الأكسجين بالماء.
وأوضح بلير أن أجهزة التهوية إجراء مؤقت لمساعدة الأسماك "على النجاة من تضافر العوامل المتمثلة في انخفاض تدفق النهر، وكثرة الطحالب، وموجات الحرارة العالية".
يذكر أن نهر دارلينج يتدفق جنوبا من كوينزلاند، ليلتقي نهر موراي الواقع على الحدود مع فيكتوريا، قبل أن يتدفق إلى أديلايد.
ويشار إلى أن درجات الحرارة في ولاية نيو ساوث ويلز الواقعة غربي البلاد، ارتفعت هذا الصيف في كثير من الأحيان إلى ما يزيد على 40 درجة مئوية - لتصل إلى 47 درجة اليوم الثلاثاء - وهو ما أدى إلى حدوث جفاف استمر فترة طويلة، ليضع ذلك ضغطا هائلا على شبكة الأنهار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة