خدمات اعلامية

وزير الصحة يرعى اليوم افتتاح المؤتمر العالمي للعناية الحرجة الذي ينظمه مستشفى د. سليمان الحبيب

وزير الصحة يرعى اليوم افتتاح المؤتمر العالمي للعناية الحرجة الذي ينظمه مستشفى د. سليمان الحبيب

وزير الصحة يرعى اليوم افتتاح المؤتمر العالمي للعناية الحرجة الذي ينظمه مستشفى د. سليمان الحبيب

يرعى الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة صباح اليوم الثلاثاء افتتاح الدورة الثالثة من المؤتمر العالمي للعناية الحرجة الذي ينظمه مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في السويدي تحت شعار "سلامة المرضى في العناية الحرجة".
إذ سيبحث المؤتمر عدة مواضيع مهمة كدور التكنولوجيا في مجال سلامة المرضى وسبل تقديم أفضل الممارسات والتجارب الرائدة في سلامة المرضى بالعناية المركزة وتطوير الأداء المهني وفق أعلى المعايير، كما سيطرح المتحدثون العديد من التحديات التي تواجه تنفيذ المبادرات الوطنية لسد احتياجات القطاع الصحي من الممارسين الصحيين في تخصصات العناية الحرجة ، والنظرة المستقبلية لهذا التخصص الدقيق في ضوء "رؤية المملكة 2030" إضافة إلى الاستفادة من مبادرات وزارة الصحة في هذا المجال.
وتأتي الدورة الحالية من المؤتمر بالشراكة مع المركز السعودي لسلامة المرضى SPSC الذي يهدف إلى تطوير السياسات والإجراءات والممارسات الطبية وتحسين، منظومة الجودة والسلامة في القطاع الصحي في المملكة. ويشهد المؤتمر تنظيم 52 محاضرة، معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بإجمالي 30 ساعة تدريب، إضافة إلى عقد مجموعة من الجلسات النقاشية، وورش العمل بمشاركة 70 متحدثا وخبيرا، وأكثر من 1300 ممارس صحي من داخل المملكة وخارجها.
ويمثل المؤتمر في نسخته الحالية نقلة نوعية على مختلف الأصعدة من حيث تعدد المحاور وعدد الخبرات العالمية والمحلية المشاركة فيه، الذين سيشكلون منصة تفاعلية لتبادل الأفكار والرؤى من أجل تحسين جودة وكفاءة الكوادر الطبية في هذا التخصص الدقيق. وسيستضيف المؤتمر 25 عارضا من الشركات العالمية التي من بينها شركتا جنرال إليكتريك وهيل روم بهدف عرض أحدث التطورات في الخدمات الصحية وأحدث التقنيات الطبية في هذا التخصص.
يذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تنظم وتدعم مثل هذه الملتقيات والأنشطة العلمية وبرامج التدريب والتأهيل المتوافقة مع المعايير والمتطلبات العالمية، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية وتماشيا مع "رؤية المملكة 2030" بهدف تطوير مهارات الممارسين الصحيين الذي بدوره سينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين والمرضى.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية