أسواق الأسهم- الخليجية

صعود معظم البورصات الخليجية قبل موسم نتائج الشركات

صعود معظم البورصات الخليجية قبل موسم نتائج الشركات

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية مرتفعة أمس، لكن أحجام التداول كانت ضعيفة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نتائج أعمال الشركات المتوقع أن يبدأ الإعلان عنها الأسبوع الجاري.
وانخفض مؤشر بورصة دبي 0.3 في المائة إلى 2538 نقطة، ليبدد المكاسب التي حققها في التعاملات المبكرة. وهبط سهم "الاتحاد العقارية" 1.9 في المائة ليضغط على المؤشر كونه أكثر الأسهم تداولا من حيث حجم التعاملات.
وارتفع سهم "موانئ دبي العالمية"، المدرج في بورصة ناسداك دبي، بنسبة 0.1 في المائة بعدما قالت الشركة، إنها اتفقت على الاستحواذ على 71.3 في المائة في شركة إدارة الموانئ بويرتو إي لوخيستيكا "بولوجسا" في تشيلي من "مينيرا فالباريسو" ومساهمين آخرين على صلة بمجموعة ماتي، وفقا لـ رويترز".
وأوضحت موانئ دبي أنها ستعرض 502 مليون دولار من أجل تملك الشركة بالكامل‭‭ ،‬‬ وأن من المتوقع أن تسهم الصفقة في الأرباح خلال أول عام كامل للاستحواذ وأن يجري تمويلها من الموارد الحالية بالموازنة.
وأعلنت بورصة الكويت أمس ترقية شركتي القرين لصناعة الكيماويات البترولية و"هيومن سوفت" من السوق الرئيسة إلى السوق الأولى، التي أغلق مؤشرها مرتفعا 0.4 في المائة إلى 5473 نقطة. واستقر مؤشر قطر دون تغير يذكر عند 10654 نقطة. وزاد مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة إلى 4969 نقطة. وانخفض مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4304 نقاط. وزاد مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1344 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.2 في المائة إلى 13526 نقطة، لكن سهم "جلوبال تليكوم" نزل 7 في المائة بعدما أعلنت الشركة في وقت سابق أمس عن خطة لتحويل قروض المساهم المستحقة البالغة 370.6 مليون دولار إضافة للفوائد إلى رأسمال.
وقال الشركة إن الوضع المالي والتدفقات النقدية ستظل دون تغيير بعد التحويل في ضوء أن هذه الصفقة غير نقدية. وهوى السهم لأقل مستوى في شهر.
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها تنوي زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق بقيمة 11.2 مليار جنيه (627.10 مليون دولار)، بما يوازي إصدار 19.3 مليار سهم جديد بقيمة اسمية 0.58 جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية