الأخيرة

تقلبات الدخل الشديدة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

تقلبات الدخل الشديدة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

أكدت دراسة جديدة أن تقلبات الدخل تمثل تهديدا صحيا عاما للإنسان، لاسيما لقلبه بحسب "الألمانية".
ووجدت الدراسة أن التقلبات الشديدة غير المتوقعة في الدخل يمكن أن تضاعف خطر الوفاة المبكرة، خصوصا جراء الأمراض القلبية الوعائية.
وقالت الدراسة التي نشرتها جمعية القلب الأمريكية، إن "التراجع المفاجئ وغير المتوقع في الدخل الشخصي خلال فترة الشباب مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض قلبي أو الوفاة جراء أي سبب".
كما وجدت الدراسة أن النساء والأمريكان الأفارقة أكثر احتمالا للتضرر من الرجال البيض في الولايات المتحدة؛ نظرا لأنهم الأكثر احتمالا للتعرض لتقلبات الدخل. واطلعت الدراسة على بيانات المشاركين من دراسة سابقة بشأن الأمراض القلبية الوعائية في البالغين الشباب، الذين تراوح أعمارهم بين 23 و35 عاما عندما بدأت عام 1990، وما زال الأفراد الذين يبلغ عددهم نحو 4000، يتم إخضاعهم للدراسة حتى اليوم. ووجدت البيانات المجمعة صلة بين الدخل والصحة، ولكنها لم تتمكن من تحديد سبب هذه الصلة.
ويقول تالي إلفاسي مؤلف الدراسة الرئيس، من كلية ميلر للطب في جامعة ميامي فلوريدا، إن "تقلبات الدخل تمثل تهديدا صحيا عاما متزايدا"؛ نظرا لأن الإعانات الاجتماعية بمنزلة شبكة أمان، ما زالت تواجه الخفض.
وخلص إلفاسي إلى أنه "في حين أن هذه الدراسة قائمة على الملاحظة في طبيعتها، وهي ليست بالتأكيد تقييما لمثل هذه البرامج، فإن نتائجنا تلقي الضوء على أن التغيرات السلبية الكبيرة في الدخل قد تكون مضرة لصحة القلب، وقد تسهم في الوفاة المبكرة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة