أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية.. و"دبي" عند أدنى مستوى في 5 سنوات

تباين أداء البورصات الخليجية.. و"دبي" عند أدنى مستوى في 5 سنوات

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، وهبط مؤشر دبي لأدنى مستوى في خمس سنوات تحت ضغط خسائر أسهم بنك الإمارات دبي الوطني، بينما تراجعت البورصة المصرية متأثرة بخسائر الأسواق الناشئة بشكل عام.
وهبط مؤشر سوق دبي 0.7 في المائة إلى 2460 نقطة، مسجلا أدنى مستوياته في خمس سنوات، لتبلغ خسائره منذ بداية العام 27 في المائة. وتضررت السوق بشدة جراء انخفاض أسعار العقارات في الإمارات.
وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في دبي، 5.6 في المائة في تداول هزيل. وانخفض سهم "سوق دبي المالي"، التي تديرها بورصة الإمارة، 4.2 في المائة، بينما هبط سهم "داماك العقارية" 1.4 في المائة.
لكن سهم "الاتحاد العقارية" قفز 5.3 في المائة، بعدما قالت الشركة إنها ستعقد اجتماعا لمجلس إدارتها الخميس لدراسة إعادة شراء 10 في المائة من أسهمها، بهدف إعادة بيعها في وقت لاحق، وفقا لـ "رويترز".
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.01 في المائة إلى 4818 نقطة مدعوما بأداء قطاع الاتصالات والمصارف. وصعد قطاع الاتصالات بنسبة 0.5 في المائة بدعم من سهم "اتصالات" المرتفع بالنسبة نفسها. وزاد قطاع المصارف بنسبة 0.14 في المائة بعد ارتفاع سهم "أبوظبي التجاري" بنسبة 0.5 في المائة.
وسجل قطاع الاستثمار أكثر التراجعات بـ 0.56 في المائة بفعل هبوط سهم "دار التمويل" بنحو 9.8 في المائة. وتراجع قطاع الطاقة بنسبة 2.3 في المائة بسبب هبوط سهم "دانة غاز" بنسبة 6.8 في المائة. ونزل قطاع العقارات بنسبة 1.8 في المائة مع تراجع سهم "إشراق العقارية" 5.1 في المائة، و"الدار العقارية" بنحو 1.3 في المائة.
وصعد مؤشر بورصة قطر 0.3 في المائة إلى 10368 نقطة. لكن سهم "مزايا قطر" للتطوير العقاري تراجع 2 في المائة، مبددا المكاسب التي حققها أمس الأول، بعدما قالت الشركة إنها ستدرس إمكانية الاندماج مع "البندري للعقارات". وارتفع مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 5304 نقاط. وانخفض مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1313 نقطة. وزاد مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4346 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة إلى 12784 نقطة، متأثرا بهبوط الأسواق الناشئة بشكل عام. وانخفض سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 2.5 في المائة، بينما تراجع سهم "السويدي إليكتريك" 2.6 في المائة.
وعلى الرغم من ذلك، اشترى المستثمرون الأجانب أسهما مصرية أكثر مما باعوا بفارق بسيط، بحسب ما أظهرته بيانات البورصة.
وارتفع سهم المجموعة المالية هيرميس 3.1 في المائة. ومارست مجموعة جيمس التعليمية، ولها مشروع مشترك مناصفة مع "هيرميس"، خيار شراء حصة قدرها 50 في المائة في أربع مدارس في مصر.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية