أخبار الشركات- محلية

"العربي" يوزع 850 مليون ريال أرباح نصفية .. ويرفع رأس ماله إلى 15 مليار ريال

"العربي" يوزع 850 مليون ريال أرباح نصفية .. ويرفع رأس ماله إلى 15 مليار ريال

أعلن البنك العربي الوطني عن توصية مجلس الادارة المتخذ بالتمرير بتاريخ 24/12/2018م للجمعية العامة غير العادية للبنك باعتماد توزيع 850 مليون ريال كأرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2018 على مليار سهم مستحق بحصة 0.85 ريال للسهم و نسبة توزيع 8.5 % من قيمة السهم الأسمية.

كما أوصى مجلس  وبعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية بزيادة رأسمال البنك بنسبة 50 % من 10 مليار ريال إلى 15 مليار ريال ليرتفع عدد الأسهم من مليار سهم إلى مليار ونصف ليتم منح سهم واحد لكل سهمين لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة

وستكون الزيادة في رأسمال البنك عن طريق رسملة مبلغ 2 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة و 3 مليار ريال من الاحتياطي النظامي. وفي حال وجود كسور أسهم سوف يتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم ومن ثم بيعها بسعر السوق خلال مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة. ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الاسهم الممنوحة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية