أسواق الأسهم- الخليجية

تعاملات هادئة في بورصات الخليج .. و«التجاري الدولي» يهبط بـ «المصرية»

تعاملات هادئة في بورصات الخليج .. و«التجاري الدولي» يهبط بـ «المصرية»

شهدت معظم البورصات الخليجية تعاملات هادئة أمس، بينما تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المائة مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المائة إلى 4985 نقطة، بعدما تراجع في الجلستين السابقتين. وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات، 1 في المائة بينما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري 2 في المائة.
وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا عند 2755 نقطة. وهبط سهم "دبي للاستثمار" 2 في المائة. لكن سهم "شعاع كابيتال" ارتفع 2.9 في المائة، بعدما قالت الشركة إنها استحوذت على حصة قدرها 4.8 في المائة في مصرف عجمان مقابل 100 مليون درهم. وتراجع سهم مصرف عجمان 0.1 في المائة، وفقا لـ "رويترز". وصعد مؤشر قطر 0.4 في المائة إلى 10328 نقطة. وارتفع مؤشر البحرين 0.7 في المائة إلى 1323 نقطة. وأغلقت أسواق الأسهم في الكويت ومسقط عطلة عامة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المائة إلى 13675 نقطة، مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في البلاد، 1.9 في المائة مسجلا خسائر لثلاث جلسات متتالية.
وانخفض سهم "بالم هيلز للتعمير" 1.9 في المائة، رغم تسجيل الشركة ربحا مرتفعا في الربع الثالث. لكن سهم "جهينة" للصناعات الغذائية واصل صعوده، ليرتفع 3.9 في المائة إلى 11 جنيها مصريا. ورفع بنك إتش إس بي سي تقييمه لسهم "جهينة" إلى توصية "بالاحتفاظ" من توصية "بالخفض"، محددا سعره المستهدف عند 9.5 جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية