أخبار اقتصادية- خليجية

اجتماع خليجي يبحث آخر مستجدات تعديلات قانون الجمارك الموحد

اجتماع خليجي يبحث آخر مستجدات تعديلات قانون الجمارك الموحد

استعرض اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي في دول الخليج، أمس، عدة موضوعات مالية واقتصادية، بينها آخر المستجدات التي طرأت على التعديلات في قانون الجمارك الموحد في دول المجلس.
كما استعرض الاجتماع التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية، وتسمية لجنة التعاون المالي والاقتصادي كلجنة مختصة بالنظر في طلبات الطعون على قرارات قضايا مكافحة الإغراق إلى حين إنشاء الهيئة القضائية الاقتصادية.
ورأس محمد الجدعان وزير المالية، وفد المملكة المشارك في الاجتماع الذي عقد الثلاثاء الماضي في الكويت، بحضور الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشارك في الاجتماع الدكتور حمد بن سليمان البازعي نائب وزير المالية، والمهندس سهيل أبانمي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل، وأحمد الحقباني محافظ الهيئة العامة للجمارك، وعدد من المختصين من وزارة المالية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للجمارك.
وانتهى الاجتماع بعديد من القرارات التي من شأنها تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء وتذليل العقبات، وزيادة المكتسبات لمصلحة مواطني دول مجلس التعاون، ودفع مسيرة العمل الخليجي المشترك.
من جانبه، أكد السفير حمد بن راشد المري الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية، رئيس فريق الأمانة العامة لمجلس التعاون في تنظيم هذه الفعالية، أن أيام مجلس التعاون اشتملت فعاليات وأنشطة عديدة ومتنوعة من الندوات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والمؤتمرات والورش واللقاءات، مع التركيز على الشباب ورعايتهم وبناء مهاراتهم من خلال عقد ورش عمل متنوعة لإبراز مبادراتهم، ودعم المخترعين وتوفير الحماية الفكرية لاختراعاتهم، ونشر ثقافة الملكية الفكرية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية