أخبار الشركات- محلية

"نادك" ترفع أرباحها إلى 35 مليون بنهاية الربع الثالث من 2018

"نادك" ترفع أرباحها إلى 35 مليون بنهاية الربع الثالث من 2018

ارتفعت أرباح الشركة الوطنية للتنمية الزراعيه (نادك) بنسبة 102.7 في المائة إلى 35 مليون ريال بنهاية الربع الثالث 2018 مقارنة بأرباح 17 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ إجمالي الربح للفترة المنتهية في 2018-09-30 نحو 596 مليون ريال مقابل 565 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 5.4 في المائة.

وبلغت ربحية السهم نحو 0.59 ريال.

وقالت الشركة: يعود سبب الإرتفاع في صافي ربح الشركه للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 102.78% الى :-
- الايرادات : ارتفعت مبيعات الشركة للربع الحالي بنسبة 12.52% متأثرة بارتفاع الطلب على منتجات الشركة للربع الحالي والذي كان له أثرا ايجابيا في ارتفاع مبيعات الشركة حيث نمت مبيعات قطاع الألبان والتصنيع الغذائي بنسبة 9.59% ونمت مبيعات القطاع الزراعي بنسبة 37.22%.

- مجمل الربح: ارتفع مجمل الربح بنسبة 23.50% وذلك نتيجة الزيادة في المبيعات وكذلك نتيجة رفع الكفاءة التشغيلية وخفض تكلفة الانتاج مما كان له الأثر الإيجابي في زيادة مجمل الربح وبنسبة أكبر من نسبة الزياده في المبيعات.

- مصاريف البيع والتسويق: ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 2.77% وذلك نتيجة زيادة حجم المبيعات الا أن نسبة الزياده في مصاريف البيع والتوزيع أقل من نسبة الزياده في حجم المبيعات مما يبرهن على زيادة الكفاءة التشغيلية للشركة.

- مصاريف عمومية وإدارية: ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 29.81% وذلك نتيجة ارتفاع مصاريف بيوت الخبره والاستشارات لخدمة توسعات الشركة.

- مصروفات وإيرادات أخرى: ارتفعت نسبة الخسائر الناتجه من الأنشطة التشغيلية الأخرى بنسبة 2.57% وذلك نتيجة تغير أسعار بيع الأبقار.

-الربح التشغيلي: ارتفع الربح التشغيلي بنسبة 124% ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة المبيعات وكذلك رفع الكفاءة والتحكم في التكاليف التشغيلية على الرغم من الزياده في مصاريف البيع والتوزيع وكذلك المصاريف العمومية والإدارية .

- مصاريف التمويل: ارتفعت مصاريف التمويل والتسهيلات البنكية على الرغم من انخفاض أرصدة القروض القائمة وذلك نتيجة زيادة تكلفة الإقراض بنسبة 30.94% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

- مصاريف ومخصصات الزكاة: في الربع المماثل من العام السابق حصلت الشركة على ربوط زكويه نهائيه وكان لها أثرا كبيرا في تخفيض مصروف الزكاة للربع المماثل من العام السابق ومقارنة الربع الحالي بالربع المماثل من العام السابق يبين هذا الأثر حيث زادت مصاريف الزكاة للربع الحالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية