عقارات- محلية

«الصندوق العقاري»: 30 ألف مستفيد عبر «التمويل المدعوم»

«الصندوق العقاري»: 30 ألف مستفيد عبر «التمويل المدعوم»

بلغ عدد المستفيدين من برنامج "التمويل المدعوم" منذ أن أطلقه صندوق التنمية العقارية حتى الآن أكثر من 30 ألف من إجمالي 175 ألف مستفيد تم التخصيص لهم.
ووفقا لبيانات الصندوق العقاري - أطلعت "الاقتصادية" عليها - فإن الصندوق العقاري استطاع إنهاء إجراءات تمويل ثمانية آلاف مستفيد خلال شهر واحد.
وبحسب البيانات، فإن الصندوق يعمل حاليا على إنهاء باقي إجراءات المستفيدين خلال الفترة المقبلة.
وبلغ قيمة الدعم المالي الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية بشكل شهري للمستفيدين من برنامج "التمويل المدعوم"، نحو 57 مليون ريال، بمتوسط دعم شهري يبلغ نحو 1900 ريال لكل مستفيد.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه الصندوق العقاري، أنه استطاع تأمين تغطية قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من برنامج التمويل المدعوم لمدة تصل إلى 25 سنة.
وأشار إلى أن عدد المتبقين حاليا على قوائم الانتظار لدى الصندوق العقاري بلغ نحو 480 ألف مستفيد، بينما كان أكثر من 500 ألف مستفيد في وقت سابق.
وأشار الصندوق، إلى أنه يواصل جهوده لتوفير الحلول التمويلية المناسبة للمستفيدين المدرجين على قوائمه حيث بلغ إجمالي عدد الأرقام التي تم الإعلان عنها منذ إطلاق برنامج "سكني" 168 ألف لمواطنين مدرجين على قوائم الصندوق، مؤكدا حرصهم على توفير الخيار التمويلي المناسب واستفادة المواطنين من الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية