أخبار اقتصادية- خليجية

«أسبوع الإمارات» ينطلق من جدة إلى العالم .. يعزز الشراكة بين البلدين

«أسبوع الإمارات» ينطلق من جدة إلى العالم .. يعزز الشراكة بين البلدين

تستضيف مدينة جدة النسخة الأولى لفعاليات أسبوع الإمارات يومي الأربعاء والخميس القادمين، تحت عنوان "التكامل الاقتصادي والتنموي والاستثماري بين الإمارات والسعودية"، كأول مدينة تنطلق منها فعاليات الأسبوع حول العالم.
وقال لـ"الاقتصادية" عارف النعمي القنصل العام لدولة الإمارات في جدة، إن بلاده تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري السعودي - الإماراتي خلال الفترة المقبلة من خلال تعزيز الشراكات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.
وأشار النعمي، على هامش المؤتمر الصحافي لإطلاق فعاليات أسبوع الإمارات في السعودية، إلى أن بلاده اختارت المملكة وتحديدا جدة لإطلاق باكورة فعاليات "أسبوع الإمارات حول العالم"، نظرا لأهمية المملكة والعلاقات الثنائية القوية بين البلدين.
وأوضح أن الفعالية تفتح المجال للراغبين في الاستثمار في دولة الإمارات من خلال عرض الفرص التمويلية والتسهيلات التي تقدمها، خصوصا في المجال الصناعي وريادة الأعمال وتدوير النفايات، علاوة على عدد من الفرص الأخرى.
ولفت إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، واتحاد الغرف الإماراتية، والمنطقة الحرة في الفجيرة، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات، وغيرهم من الجهات ستكون مشاركة لدعم المشاريع السعودية للدخول للسوق الإماراتية.
من جانبه، أشار زياد البسام، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، إلى أن العلاقات بين البلدين تعتبر أخوية، إضافة إلى نتائج برامج "خلوة العزم" التي انطلقت بين البلدين، والتي ولدت فرصا استثمارية كبيرة، وذلك بدعم مجالس الأعمال لتسهيل الاستثمار والتمويل والتدريب بين البلدين، مؤكدا أن التبادل التجاري بين البلدين يعتبر كبيرا جدا وينمو بشكل لافت بين البلدين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية