أخبار اقتصادية- خليجية

مؤتمر دولي يناقش إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

مؤتمر دولي يناقش إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

تنطلق الثلاثاء في أبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمركبات المستقبل ICFM بحضور نخبة من خبراء صناعة المركبات والتقنيات الحديثة يتوقع أن يصل عددهم 450 خبيرا ومهنيا متخصصا يمثلون أكثر من 175 جهة ومؤسسة حكومية خاصة من 18 دولة حول العالم.
ووفقا لـ"وام" ينظم المؤتمر والمعرض المصاحب له هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي تحت رعاية سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة وذلك بفندق ومنتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات ويستمر يومين.
ويناقش المؤتمر، التحديات والفرص في هذا القطاع الواعد في وقت يشكل الذكاء الاصطناعي في صناعة المركبات والبنية التحتية المستدامة للنقل أبرز مستجدات محاور النسخة الرابعة من الحدث الذي ينعقد تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي والتنقل المستقبلي".
وأكد عبدالله المعيني مدير عام الهيئة أن قطاع المركبات والنقل يواجه مستقبلا واعدا سيختلف بصورة كبيرة عن حاضره وماضيه لاسيما أن هناك توجهات عدة وابتكارات تراوح بين اللامركزية في مجال الطاقة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وهي تجتمع معا لإحداث تغييرات جذرية في النظام البيئي للنقل والتنقل على مستوى العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية