Author

التعجيل نحو رأس المال البشري والدمج المالي «2 من 2»

|

سلطت "نافذة عرض الابتكارات" الضوء على الابتكارات في التكنولوجيا المالية، التي تساعد على سد الفجوة في تمويل النساء والشركات الصغيرة، والوصول إلى الناس في البلدان التي تعاني ضعف تطور الأنظمة المالية. لقد منحت المنتجات المالية المبتكرة والمنخفضة التكلفة 1.2 مليار شخص إمكانية الحصول على الخدمات المالية منذ عام 2011. وخلال السنوات الخمس الماضية، تم إدخال أكثر من 700 مليون شخص إلى النظام المالي المنظم للمرة الأولى. والآن يرسل نحو نصف البالغين أو يتلقون مدفوعات رقمية.
لقد جعلت التطورات التي حققتها التكنولوجيا المالية من السهل أيضا بدء الأنشطة التجارية وتنميتها. إحدى الشركات في نافذة عرض الابتكارات كانت Stripe، التي تدعم منصتها للمدفوعات ملايين من رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم. ونعتزم العمل مع Stripe لإجراء مسح عن رواد الأعمال في أكثر من 100 بلد لتحسين الفهم - من الألف إلى الياء - للاختناقات القانونية والتنظيمية والبيروقراطية التي تواجهها الشركات التي تقوم بأعمال تجارية على الإنترنت، والسياسات التي تساعد على ازدهار ريادة الأعمال الرقمية.
إننا نعمل على تحسين تواصل عملائنا مع التقنيات والبيانات والخبرات لحل تحديات التنمية. وأحد البرامج الناجحة التي نوسعها هو TechEmerge، الذي يربط مبتكري التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم بالفرص المتاحة في الأسواق الناشئة. في الهند وحدها، نجح في التوفيق بين 17 مبتكرا عالميا و15 من مقدمي الرعاية الصحية الخاصين، بدءا من المستشفيات متعددة التخصصات إلى مراكز التشخيص، وتقديم خدمات مثل فحص العين المحمول واختبارات لنضج الرئة في الجنين.
نحن نبحث أيضا عن طرق مبتكرة للشراكة مع شركات التكنولوجيا العالمية والإقليمية. على سبيل المثال، طرحنا أخيرا Digital2Equal، الذي يجمع 17 شركة تكنولوجيا تعمل عبر الأسواق الإلكترونية لتعزيز الفرص للنساء. وشاركنا مع جهات عديدة لإنشاء آلية العمل المبكر لمحاربة المجاعة، وهي مبادرة مشتركة بين مجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة لوضع أول نموذج موجه بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بانعدام الأمن الغذائي.
من خلال إثارة الطموحات وتغيير طبيعة العمل، تجعل التكنولوجيا الاستثمار في البشر أكثر إلحاحا. نحن على استعداد لمساعدة البلدان على ضخ استثمارات حيوية في شعوبها، وتسخير إمكانات التكنولوجيا: ربط الناس بالنظام المالي، وتحسين الصحة والتعلم، وتسريع وتيرة التقدم نحو عالم خال من الفقر.

إنشرها