الرياضة

الدوخي لظهيري الهلال: طورا مهاراتكم

الدوخي لظهيري الهلال: طورا مهاراتكم

طالب أحمد الدوخي ظهير المنتخب السعودي لكرة القدم ونادي الهلال السابق من الثنائي محمد البريك وياسر الشهراني ظهيري الفريق الأزرق بمضاعفة الجهود التي يقدمونها خلال تدريبات وحصص فريقهم داخل أسوار النادي، مبينا أنهم يملكون إمكانيات كبيرة تؤهلهم للعب بشكل أساسي في أي ناد يلعبون له وحتى على صعيد المنتخب الأول.
وقال لـ "الاقتصادية" الدوخي "لكن لا يمنع ذلك من أن لديهم بعض النقاط تتوجب عليهم أن يتطوروا ويواكبوا صعوبة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي أصبحت فيه جميع أندية الدوري منافسة، تملك لاعبين يجعلون المهمة أكثر صعوبة من التي تسبقها".
وأوضح الدوخي "كلاهما محمد البريك وياسر الشهراني أتمنى منهما أن يتطورا بشكل أكبر مما هما عليه الآن، وذلك من خلال مضاعفة التدريبات وزيادة الحصص التدريبية الخاصة التي تطور المهارات المحددة لدى اللاعب، الظهير لا بد أن يملك مهارات محددة تكمل قوة الفريق الهجومية، مثل الاختراق والدخول في الهجمة بشكل أسرع والعرضيات وحتى التسديد من خارج المنطقة، كلها مهارات لا بد أن تتطور في أظهر الهلال".
وعن تشتت ياسر الشهراني باللعب كظهير أيمن وظهير أيسر، قال الدوخي "بالعكس هذه ميزة في ياسر الشهراني وهو يتقنها بشكل كبير، لا أعتقد أن تعدد المراكز للظهير يسبب له التشتت، جميعنا أشدنا بالكوري لي يونج بيو ظهير الهلال السابق الذي كان يتميز بأنه يلعب كظهير أيمن، وأيسر أيضا، وهذه ميزة رائعة في ياسر الشهراني". يذكر أن ياسر الشهراني سيشارك في مباراة الهلال والشباب اليوم بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي لحقت به في مباراة المنتخب السعودي الأول أمام المنتخب العراقي في بطولة سوبر كلاسيكو الدولية، في حين يملك البريك تميزا كبيرا في هذا الموسم وذلك بمشاركته في أربعة أهداف لفريقه كأكثر ظهير في الموسم مشاركة في الأهداف بصناعة هدفين وتسببه لضربتي جزاء للهلال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة