الطاقة- المعادن

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها أمس إلى أقل مستوى خلال أسبوع، مع تزايد المخاوف بشأن المواجهة المحتملة بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي حول موازنة الأولى، إلى جانب القلق من تباطؤ الاقتصاد الصيني.
كانت الأسهم الآسيوية قد تراجعت اليوم بعد سماح الصين لعملتها المحلية بالتراجع، في حين خفض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن نمو الاقتصاد الصيني. في المقابل تعافت الأسهم الأوروبية من البداية الضعيفة لتعاملات اليوم.
وكان صندوق النقد قد خفض توقعات نمو الاقتصاد الصيني خلال العام الحالي من 4ر6% إلى 2ر6% من إجمالي الناتج المحلي بسبب "التأثير السلبي لأزمة الرسوم الجمركية الأخيرة" بين الولايات المتحدة والصين.
وارتفع سعر الذهب في تعاملات اليوم بمقدار 90ر2 دولارا أي بنسبة 2ر0% إلى 50ر1191 دولارا للأوقية تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. وكان الذهب قد تراجع أمس بمقدار 17 دولار أي بنسبة 4ر1% إلى 60ر1188 دولار للأوقية وهو أقل مستوى له منذ 27 أيلول/سبتمبر الماضي.
وارتفع سعر الفضة اليوم بمقدار 071ر0 دولار إلى 400ر14 دولارا للأوقية تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. وارتفع سعر النحاس بمقدار 0395ر0 دولار إلى 8065ر2 دولار للرطل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل.
وفي سوق السندات ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية العشرية وهي السندات القياسية إلى مستوى قياسي جديد خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 7سنوات، كما ارتفع العائد على السندات الثلاثينية إلى أعلى مستوى له منذ 4 سنوات.
ويأتي ذلك فيما يتوقع المحللون على نطاق واسع إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على زيادة سعر الفائدة مجددا خلال كانون أول/ديسمبر المقبل، بعد زيادة الفائدة 3 مرات خلال الصيف الحالي. ومع توقع زيادة الفائدة 3 مرات إضافية خلال 2019، فمن المحتمل استمرار ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن