الطاقة- المعادن

تراجع طفيف لأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

تراجع طفيف لأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تراجعا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية نموا أقوى من التوقعات للتوظيف في القطاع الخاص الأمريكي خلال أيلول/سبتمبر الماضي.
كما ساهم التخفيف الطفيف من حدة القلق بشأن الموازنة الإيطالية في تراجع سعر المعدن الأصفر عن أعلى مستوى له منذ أسبوعين.
وبحسب التقارير، فإن الحكومة الإيطالية قالت إنها ستخفض معدل الدين العام لإيطاليا، ولن تزيد الإنفاق العام بشدة كما كانت قد أشارت من قبل. وقالت التقارير إن الحكومة ستستجيب لضغوط الاتحاد الأوروبي، وتخفض عجز الموازنة إلى أقل من 2% عام .2021
من ناحية أخرى ارتفع مؤشر سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى بنسبة 2ر0% إلى 30ر95 نقطة.
وتراجع سعر الذهب في تعاملات اليوم بمقدار 10ر4 دولار أي بنسبة 3ر0% إلى 90ر1202 دولار للأوقية تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. وكان الذهب قد ارتفع أمس بمقدار 30ر15 دولار أي بنسبة 3ر1% إلى 1207 دولارات للأوقية.
وتراجع سعر الفضة اليوم بمقدار 023ر0 دولار إلى 670ر14 دولار للأوقية تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. وارتفع سعر النحاس بمقدار 0275ر0 دولار إلى 8340ر2 دولار للرطل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل.
وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية ، أظهر تقرير صادر عن مؤسسة "أيه.دي.بي" لمعالج كشوف الأجور ،زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي خلال أيلول/سبتمبر الماضي بأكثر من التوقعات. وأظهر التقرير زيادة عدد الوظائف خلال الشهر الماضي بمقدار 230 ألف وظيفة بعد ارتفاعه بمقدار 168 ألف وظيفة في آب/أغسطس الماضي، وفقا للبيانات المعدلة. كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد بمقدار 185 ألف وظيفة مقابل 163 ألف وظيفة، وفقا للبيانات الأولية في الشهر السابق.
كما أشار تقرير منفصل صادر عن معهد إدارة الإمدادات الأمريكي إلى تسارع غير متوقع للنشاط الاقتصادي للقطاع الخاص الأمريكي خلال أيلول/سبتمبر الماضي ،حيث ارتفع مؤشر مديري مشتريات القطاع غير الصناعي خلال الشهر الماضي إلى 6ر61 نقطة مقابل 5ر58 نقطة خلال آب/أغسطس الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر إلى 58 نقطة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن