خدمات اعلامية

«التعاونية» تكمل السنة الأولى من برنامج مسار التأمين السريع 2

«التعاونية» تكمل السنة الأولى من برنامج مسار التأمين السريع 2

أكملت شركة التعاونية للتأمين السنة الأولى من برنامج مسار التأمين السريع FIT2 الذي يهدف إلى تنمية المواهب السعودية علميا وعمليا وتأهيلها للحصول على أهم شهادة عالمية متخصصة في التأمين ACII.
وقد استطاع الشباب السعودي المشارك في البرنامج تجاوز متطلبات السنة الأولى 2017-2018 والحصول على شهادات متقدمة في 12 تخصصا تأمينيا متنوعا يشمل مستندات ووثائق التأمين، وتشريعات التأمين، والمحاسبة والاكتتاب، والمطالبات، وإدارة المخاطر ومبادئ التكافل فضلا عن بعض أنواع التأمين مثل تأمين السيارات، والتأمين الطبي، وتأمين الممتلكات التجارية وتوقف العمل.
هذا، وقد بدأ المشاركون في البرنامج دراسة متطلبات السنة الثانية التي تشمل ستة مواد متخصصة تركز بشكل أساسي على تأمين المسؤوليات، والبضائع والنقل الداخلي والاحتيال في التأمين الطبي، وإدارة عمليات ومطالبات التأمين الطبي، إضافة إلى ممارسات تأمين المركبات. فضلا عن ذلك يستعد المشاركون في البرنامج للتدريب خارج المملكة لدى إحدى شركات إعادة التأمين العالمية.
وقد أعرب محمد الحوطي مدير عام الموارد البشرية للتعاونية عن سعادته بتفاعل المواهب السعودية مع برنامج مسار التأمين السريع-2، مؤكدا أهمية الدور الرائد الذي تؤديه شركة التعاونية في تأهيل تلك المواهب لشغل الوظائف الفنية المعقدة في مجال التأمين، كما أعرب عن تقديره لشركاء التعاونية في إدارة هذا البرنامج ودورهم في تقديم الدعمين الفني والإداري اللازمين لتأهيل المشاركين.
وأضاف الحوطي: أن برنامج مسار التأمين السريع بعد اكتمال دورته الأولى FIT-1 قد أثبت فعاليته ونجاحه في تحقيق كثير من الأهداف أبرزها رفع مستوى القدرات الفنية في التأمين، وسعودة الوظائف المتخصصة، وزيادة العائد على الاستثمار في الكوادر البشرية السعودية ودعم ولائها وجذب المتميز منها وإحلالها في المناصب القيادية، وتوفير مسار وظيفي سريع للتطور والترقي، ودعم توظيف السيدات، الأمر الذي أسهم في رفع معدل السعودة في الشركة إلى أكثر من 95 في المائة للوظائف القيادية و80 في المائة من إجمالي القوى العاملة.
وأوضح الحوطي، أن الدورة الثانية لبرنامج مسار التأمين السريع FIT-2 التي بدأت في منتصف عام 2017 وتستمر حتى عام 2019، قد شهدت تخصيص مقاعد لكبار العملاء لرفع كفاءتهم في إدارة محافظ التأمين بمستويات عالية من الثقافة التأمينية إلى جانب المقاعد المخصصة لموظفي الشركة من قطاعات تأمينية متنوعة تشمل تأمينات المركبات والطبي والتكافل والممتلكات والحوادث.
وأشار الحوطي إلى أن البرنامج يتضمن دراسة عدد من المواد العلمية المتخصصة في التأمين والمؤهلة للحصول على شهادة ACII إلى جانب دورات مهنية إدارية والتدريب على رأس العمل والتدريب خارج المملكة، إضافة إلى إدارة مشروع أو بحث لمشكلة حقيقية أو فكرة تطوير جديدة يصل من خلالها المشارك في البرنامج إلى نتائج وحلول فعالة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية