عقارات- عالمية

تحذير بريطاني من انهيار أسعار العقارات في حالة عدم التوصل إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي

تحذير بريطاني من انهيار أسعار العقارات في حالة عدم التوصل إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي

حذر محافظ البنك المركزي البريطاني من أن أسعار العقارات في بلاده يمكن أن تنخفض بأكثر من ثلاثين بالمئة خلال ثلاث سنوات، إذا ما انسحبت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون ترتيبات انتقالية، حسبما افادت تقارير إعلامية اليوم الجمعة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ووسائل إعلام بريطانية أخرى أن مارك كارني محافظ بنك انجلترا أبلغ رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي وحكومتها أن عدم إبرام اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية يمكن أن يؤدي إلى انهيار في الاسعار أسوأ من الأزمة المالية التي وقعت عام .2008
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن مصادر قولها إن أسعار المنازل يمكن أن تنخفض بأكثر من 35 بالمئة، بحسب سيناريو الحالة الأسوأ الذي طرحه كارني.
وأفادت صحيفة تليجراف البريطانية أن وزراء بحكومة ماي سواء من المؤيدين أو المعارضين للخروج من الاتحاد الأوروبي اعترضوا على الافتراضات التي تنطوي عليها تحذيرات كارني.
وقال ديفيد جونز، وهو وزير دولة سابق لشئون الخروج من الاتحاد الأوروبي للصحيفة إن الاقتصاد البريطاني "تحدى من قبل التوقعات التي أثارها المؤيديون للبقاء داخل الكتلة الأوروبية، وهو يبلي بلاء حسنا".
ونقلت الصحيفة عن جونز قوله إنه "يتعين على مارك كارني أن يتوقف عن نشر الكآبة واليأس، وأن يركز على فوائد الخروج من الاتحاد الأوروبي".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية