منوعات

الدفاع المدني في جازان ونجران يستعدان لإعصار مكونو

الدفاع المدني في جازان ونجران يستعدان لإعصار مكونو

الدفاع المدني في جازان ونجران يستعدان لإعصار مكونو

رفع الدفاع المدني بمنطقة نجران درجة جاهزيته لمواجهة أي طارئ قد ينتج عن تبعات آثار الإعصار المداري "ميكونو" لاقدَّر الله.

وأشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بنجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني، إلى تقرير الهيئة العامة للأرصاد الخاصة المعني بالحالة المدارية "ميكونو"، لذا قام الدفاع المدني بالمنطقة باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، المتضمنة الخطة الوطنية لمواجهة المخاطر والكوارث الطبيعية.

وأوضح إن الدفاع المدني بالمنطقة دعم مدني محافظة شرورة بقوى بشرية وآلية، حتى يصل إلى كامل جاهزيته، وشمل ذلك اتخاذ الإجراءات والأعمال الاحترازية اللزمة، وتطبيق خطط الطوارئ لدى الجهات المعنية بتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث الطبيعية، أو أي طارئ ناتج عن تبعات وآثار الحالة المدارية "ميكونو"، التي صنفتها الهيئة العامة للأرصاد إعصاراً.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر جراء هذه التقلبات الجوية المحتمل أن تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة، ومتابعة التنبيهات والتحذيرات من مصادرها الرسمية للاطلاع على أي تطورات، مع الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج، والاطلاع على إرشادات الدفاع المدني عبر موقعه على الإنترنت وعبر منصاته الإعلامية المتعددة على مواقع التواصل الاجتماعي.
يذكر أن اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة عقدت اجتماعين في مدينة نجران ومحافظة شرورة، لمناقشة جاهزية واستعداد الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في مواجهة الكوارث الطبيعية، والتأكيد على الاستعداد الكامل لمواجهة تبعات إعصار "ميكونو".

كما عقدت اللجنة الفورية بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أمس اجتماعًا، برئاسة مدير الدفاع المدني بالمنطقه العميد علي بن محمد وهاس, بحضور أعضاء اللجنة من الجهات ذات العلاقة والمعنية بتنفيذ تدابير ومهام الدفاع المدني.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشه الاستعداد لما قد ينتج من تبعيات وآثار عن الحالة المدارية في بحر العرب "ميكونو" وما قد يصحبها من تغيرات مناخية وفقاً لما ورد من تنبيهات صادرة عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وأكد العميد وهاس، أهمية رفع درجة الاستعداد والجاهزية على ضوء الخطط المعدة مسبقاً, وتفعيل خطط الإسناد الآلي والبشري حسب ما يتطلبه الموقف، مشددًا على ضرورة تواجد كافة أعضاء اللجنة بمقر مركز القيادة والتوجيه للتدخل المباشر لمواجهة أي حالة طارئة ميدانياً حسب اختصاص كل جهة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات