الصحة

الصحة العالمية: قليل من الاستثمارات يمكن أن تنقذ حياة الملايين

الصحة العالمية: قليل من الاستثمارات يمكن أن تنقذ حياة الملايين

انتهت دراسة لمنظمة الصحة العالمية إلى أن الدول ذات الدخول الصغيرة والمتوسطة يمكنها أن تنقذ حياة ملايين الناس من خلال استثمارات قليلة.
وكتبت المنظمة، في تقرير عن الدراسة نُشِرَ اليوم الأربعاء، أنه في حال خصصت هذه الدول يورو واحدا لكل شخص، لمكافحة أمراض السكري والسرطان والقلب وغير ذلك من الأمراض غير المعدية، فإن بإمكان هذه الدول أن تنقذ حياة نحو 8 مليون شخص بحلول عام .2030
وأوضحت المنظمة أن كل يورو يجري استثماره، سيجلب سبعة يورو ربحا للمجتمع لأن الأصحاء سيتمكنون من العمل أكثر وأفضل وسيعيشون لفترة أطول.
وبصورة إجمالية، قدرت المنظمة أن قيمة الربح من هذه الاستثمارات ستصل بحلول 2030 إلى 350 مليار دولار (نحو 300 مليار يورو) من خلال خفض النفقات وزيادة الإنتاجية، لصالح معالجة الأمراض.
ورأت المنظمة أن من أكثر العوامل تأثيرا، هو زيادة الضرائب على التبغ والكحول، ونصحت بالتقليل من تناول الملح وبتطعيم الفتيات بين 9 إلى 13 عاما ضد فيروس الورم الحليمي البشري، الذي يمكن أن يسبب سرطان عنق الرحم، وإجراء فحوص منتظمة للنساء حتى 49 عاما للكشف عن أمراض النساء.
وحسب بيانات منظمة الصحة، فإن نحو 41 مليون شخص في العالم يموتون سنويا بسبب الإصابة بأمراض غير معدية، ويمثل هذا العدد 72% من إجمالي حالات الوفيات السنوية.
وتتزايد هذه الأمراض في كل الدول ولاسيما بين الشرائح العمرية الأصغر سنا.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الصحة