خدمات اعلامية

مدير «مدن» يستعرض دورها في تنمية الاستثمار والتمويل الصناعي بالمملكة

مدير «مدن» يستعرض دورها في تنمية الاستثمار والتمويل الصناعي بالمملكة

شارك مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، المهندس خالد السالم، نيابة عن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، في مؤتمر "الاستثمار والتمويل الصناعي"، الذي نظمته جامعة القصيم بمقرها في مدينة بريدة، تحت رعاية وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى.
وتناول المهندس السالم، خلال حديثه في جلسة "تمكين الصناعة"، التي جرت فعاليتها ضمن برنامج المؤتمر، بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف، الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، المزايا التنافسية التي تقدمها "مدن" للصناعيين والمستثمرين ورواد ورائدات الأعمال، في إطار جهودها لتعزيز تطور الاقتصاد الوطني وتنميته وتنويع مصادر دخله، وزيادة تنافسية القطاعات المختلفة، بما يدعم تحقيق "رؤية المملكة 2030".
واستعرض المهندس السالم، الوضع الراهن للاستثمار الصناعي في 35 مدينة صناعية تابعة لــ "مدن"، وما تتميز به من تنوع جغرافي حيوي في جميع مناطق وأنحاء المملكة، الأمر الذي يسهم في توفير فرص عمل ملائمة للمواطنين، ويدعم نقل وتوطين التكنولوجيا الصناعية.
واستعرض مدير عام "مدن"، مدى جاهزية البنية التحتية وتنوع المنتجات والخدمات المدعومة، مثل الأسعار التنافسية التي تبدأ من ريال واحد للمتر المربع في السنة، خاصة في المدن الواعدة، وما توفره في مدنها الصناعية من بيئة مستدامة باستخدام أحدث التقنيات في مراقبة الأثر البيئي، والاستثمار الآمن الذي يصل مداه لــ 20 سنة.
وتطرق السالم، للدور الذي تقوم به "مدن" في مجال تطوير التجمعات، وما وفرته في إطار ذلك من مزايا تتيح للمستثمرين طلب تجمعات صناعية متخصصة، كما تطرق لجهود "مدن" في مجال تقريب الموردين، والمتمثل في توفير سلسلة من التوريدات الغنية داخل المدن الصناعية، التي تصل إلى 1000 مورد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية