الطاقة- النفط

ارتفاع أسعار النفط مع إعلان السعودية استمرار تعاون المنتجين

ارتفاع أسعار النفط مع إعلان السعودية استمرار تعاون المنتجين

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تصريحات صدرت عن السعودية، والتي تقول بأن التعاون بين منتجي النفط الذين يقلصون الإنتاج في محاولة لتعزيز السوق سيستمر إلى ما بعد 2018.
وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس الدولي برنت 68.81 دولار عند الساعة (02:28) بتوقيت جرينتش مرتفعاً 20 سنتاً أو 0.3 في المئة عن إغلاقه السابق، ووصل برنت في 15 يناير إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014 مسجلاً 70.37 دولار للبرميل.
وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 63.55 دولار للبرميل مرتفعاً 18 سنتاً أو 0.3 في المئة عن سعر إغلاقه السابق.
وقالت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم والزعيمة الفعلية لأوبك يوم الأحد: "إن هناك توافقاً بين منتجي النفط الرئيسيين على ضرورة استمرار التعاون بشأن الإنتاج بعد انتهاء أجل الاتفاق الحالي لخفض الإمدادات في نهاية هذا العام".
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في سلطنة عمان: "هناك استعداد لمواصلة التعاون بعد 2018، ولم تتحدد الآلية بعد، لكن هناك توافقاً على الاستمرار".
وبدأت مجموعة من كبار منتجي النفط في أوبك وروسيا في تقليص الإنتاج في يناير من العام الماضي من أجل تعزيز الأسعار ومن المقرر حالياً انتهاء هذا الاتفاق في نهاية 2018.
وأدى تراجع نشاط الحفر لإنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى زيادة دعم أسعار النفط، وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة: "إن شركات الحفر خفضت خمسة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 19 يناير، ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 747".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط