الناس

موقع جديد لـ «ربيع بريدة» .. مساحته 63 ألف متر مربع

موقع جديد لـ «ربيع بريدة» .. مساحته 63 ألف متر مربع

قال الدكتور إبراهيم العبد الرزاق رئيس اللجنة الإشرافية لمهرجان ربيع بريدة 39، إن أمانة منطقة القصيم بدأت في العمل في الموقع الجديد للنسخة المقبلة من مهرجان ربيع بريدة، الذي تفوق مساحته 63650 مترا مربعا، موضحا أنه سيصبح المركز الدائم للمهرجانات، ومعلما من معالم المنطقة.
وأوضح لـ"الاقتصادية" الدكتور إبراهيم العبد الرزاق، أن الموقع الجديد يقع على طريق بريدة – الأسياح بجانب متنزه القصيم الوطني في بلدة عسيلان (شمال شرق بريدة). وأكد أن شعار المهرجان هذا العام محاربة كل الأفكار الضالة التي لا تناسب المجتمع وأهل المنطقة، مؤكدا تميز نسخة هذا العام بالمسرح المفتوح الذي يقام لأول مرة في المنطقة، واحتوى على أعمال هادفة، مشيرا إلى أن أمانة المنطقة تهدف من خلال المهرجانات التي تشرف عليها على الاستثمار الاقتصادي.
وشدد على أن التوطين ركيزة أساسية ومعيار لنجاح هذا المهرجان، موضحا أن نسبة التوطين تصل إلى 100 في المائة، حيث إن جميع الباعة وأصحاب المحال التجارية سعوديون وأيضا "التراك فوك" واللجان في المهرجان والمنظمين.
وشهد مهرجان ربيع بريدة 39 البارحة الأولى، توافد آلاف الزوار من منطقة القصيم وخارجها للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من فعاليات ثقافية واجتماعية وتوعوية تواكب تطلعات المجتمع بمختلف اهتماماتهم، حيث بلغت إحصائية زوار المهرجان لليوم الثاني أكثر من 31 ألف زائر، في مؤشر حقيقي على أن المهرجان يتجه نحو تسجيل رقم قياسي في أعداد الزوار، على مستوى مهرجانات المملكة.
وبيّن الدكتور إبراهيم العبد الرزاق رئيس اللجنة الإشرافية لمهرجان ربيع بريدة 39 ، أن توافد آلاف الزوار على أرض المهرجان، يبرز المكانة المهمة والمؤثرة التي يمتاز بها المهرجان؛ باعتباره أحد العلامات الفارقة على خريطة السياحة البيئية بين مهرجانات المملكة.
وكشف العبد الرزاق أن مثل تلك الأرقام تشكل تحديًا كبيرًا أمام جميع الجهات المشاركة، واللجان العاملة في المهرجان، وتعكس حجم المسؤولية الكبيرة التي يتصدى لها المنظمون والمشغلون للبرامج والفعاليات، كونها أرقامًا تدل دلالة واضحة على أن الزائر والسائح بادر إلى الحضور، وبات ينتظر الإنجاز والإبداع والتجديد.
وأكد العبد الرزاق أن جميع اللجان العاملة، والفرق الإشرافية، والجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المهرجان تبذل أقصى الجهود والخبرات؛ لتحقيق رضا وتطلع زوار المهرجان، من الشباب والأسر؛ وتعزيز الثقة المتبادلة لما فيه استمرارية التميز والنجاح.

















إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس