أخبار الشركات- خليجية

"الاتحاد" الإماراتية تعلّق رحلات دالاس على خلفية إلغاء الشراكة مع "اميركان إيرلاينز"

"الاتحاد" الإماراتية تعلّق رحلات دالاس على خلفية إلغاء الشراكة مع "اميركان إيرلاينز"

أعلنت مجموعة "الاتحاد للطيران" الاماراتية الخميس تعليق رحلاتها الى مدينة دالاس الاميركية ابتداء من مارس المقبل على خلفية قرار شركة "اميركان ايرلاينز" الغاء اتفاقية الشراكة معها.
وكانت الشركة الاميركية قررت في يوليو إنهاء شراكتها مع "الخطوط الجوية القطرية" ومع مجموعة "الاتحاد للطيران" معترضة على "الاعانات غير المشروعة التي يتلقاها هذان الناقلان من حكومتيهما".
ويتهم تحالف شركات طيران اميركية يضم خصوصا "اميركان ايرلاينز" و"دلتا ايرلاينز" و"يونايتد" كلا من "الخطوط الجوية القطرية" و"الاتحاد للطيران" و"طيران الامارات" بتلقي اعانات مالية حكومية غير مشروعة منذ 2004 بلغت قيمتها 42 مليار دولار.
واتاح هذا الامر للشركات الخليجية الثلاث بيع تذاكر باسعار زهيدة لا يمكن للشركات الاميركية منافستها.
وقالت "الاتحاد للطيران" في بيان الخميس ان رحلة ابوظبي-دالاس "أصبحت غير مستدامة تجارياً في أعقاب القرار المنفرد الذي اتخذته شركة آميركان آيرلاينز بإنهاء اتفاقية الشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران".
لكن بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، اوضح في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "الاتحاد للطيران" مستعدة للتراجع عن الخطوة في حالة قيام "أميركان آيرلاينز" بالعودة عن قرار انهاء الشراكة.
وتسيّر المجموعة رحلات الى دالاس منذ ديسمبر 2014. وبدأت هذه الوجهة بثلاث رحلات أسبوعياً، وزادت إلى رحلة يومية منذ فبراير الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية