أخبار اقتصادية- محلية

البنك الإسلامي يوقع اتفاقية تعاون مع مجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية

البنك الإسلامي يوقع اتفاقية تعاون مع مجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية

 وقع البنك الإسلامي للتنمية مع مجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية ( D8 ) ، تشمل تركيا وإيران وباكستان وبنجلاديش وماليزيا وإندونيسيا ومصر ونيجيريا ، إتفاقاً تاريخياً بشأن تحقيق المرونة الاقتصادية والتنمية المستدامة وتعزيز التجارة بين الدول الأعضاء ، والتنفيذ المشترك للمشاريع ، وتبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين.
وقع الاتفاقية نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور منصور مختار ، مع الأمين العام لمجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية الدكتور سيد على محمد موسوي ، وذلك خلال الدورة التاسعة لمجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية التي عقدت مؤخراً في إسطنبول بتركيا.
وتناولت الاتفاقية تحديد وتنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة ، وتقديم المساعدات الفنية للمشاريع التي يحددها الطرفان ، والتركيز بوجه خاص على النقل والتجارة والاستثمار والتمويل الإسلامي والطاقة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعة والغذاء والأمن ، والسياحة ، والعلوم والتعليم ، وإنشاء مستودعات البيانات.
وشملت الإتقافية تبادل المعرفة والمعلومات بين البنك والمجموعة ، إلى جانب تشجيع الزيارات بين موظفي كلا الطرفين لمناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك ، وتبادل الوثائق والمنشورات حول القضايا الاقتصادية والتجارية ، بالإضافة إلى تخصيص المنح الدراسية للطلاب من دول المجموعة وفقاً لشروط المنح الدراسية للبنك الإسلامي للتنمية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية