أخبار

«الإعلام» و«الترفيه» يقدمان صورة جميلة في يوم الوطن

«الإعلام» و«الترفيه» يقدمان صورة جميلة في يوم الوطن

«الإعلام» و«الترفيه» يقدمان صورة جميلة في يوم الوطن

ليلة اسثنائية شهدتها العاصمة الرياض مساء البارحة بعد أن اتشحت شوارعها وميادينها باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني الـ87 للمملكة، حيث توجت جهود الجهات المنظمة للفعاليات التي عملت خلال الأسابيع الماضية على قدم وساق لضمان نجاح أهم مناسبة وطنية في السعودية.
وجاء على رأس تلك الجهات وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الترفيه، وهيئة تطوير مدينة الرياض وأمانة الرياض، اللذين قدموا فعاليات وأنشطة غنائية ومسرحية وتفاعلية لسكان الرياض وزوارها من المواطنين، والمقيمين.
وسجلت الهيئة العامة للترفيه الحضور الأبرز في تنظيم الفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة من حيث عدد الفعاليات وتنوعها؛ حيث أشرف أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة على تجهيزات الهيئة للفعاليات التي أقيمت خلال اليوم الوطني تحت عنوان #خلها_بالأخضر، وزار عدداً من المواقع التي ستقام فيها الفعاليات.
انطلقت فعاليات الهيئة العامة للترفيه لليوم الوطني السعودي الـ87، يوم 21 سبتمبر في شوط وطني في جدة في ملعب الجوهرة. واستكملت روزنامة فعالياتها المتنوعة والاستثنائية بفعاليات ضخمة في عموم مناطق المملكة، أعدت خصيصاً للاحتفال بهذا اليوم الذي جمع آلاف الحضور من الأفراد والعائلات.
وشملت الفعاليات التي أقيمت للمرة الأولى "ملحمة وطن" في ستاد الملك فهد في الرياض التي استمتع بها العائلات والأفراد، وفاعلية "صندوق اليوم الوطني" في الرياض، وحديقة مكتبة الملك فهد في جدة، وممشى شارع فلسطين، والدمام الواجهة البحرية، و"ارفع الخفاق أخضر"، وبرج المملكة في الرياض، وقصر القشلة في حائل، وقصر الإمارة في نجران.
كما ضمت الفعاليات "احتفالات الألعاب النارية" في الدرعية في الرياض، والواجهة البحرية في الخبر، والردسي مول في جدة؛ و"الاحتفالات الجوية" في كورنيش جدة، و"الاحتفالات البحرية "في جازان، و"المهرجان الغنائي الكبير" في الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة في جدة، ومهرجان "بسمة وطن" في ساحة جبل سلع في المدينة المنورة، وفعالية "طلعة وطنية" في منتزة الملك عبدالله البيئي في الهفوف.
ووقف على تجهيزات الأنشطة والفعاليات وعاين التحضيرات ووجه فرق العمل المختلفة بتقديم جميع ما يلزم لنجاح كل الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه للاحتفال باليوم الوطني، مشيدا ومثمناً الدور المتميز الذي تقوم به كل الجهات بالتعاون مع الهيئة للاستعداد للفعاليات التي تحظى بعناية خاصة من قِبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.
واطلع الخطيب على كل البرامج التي ستقام خلال الفعاليات المختلفة التي تحتضنها 17 مدينة ومحافظة في المملكة، والتي تشمل أربع فئات رئيسة؛ هي العروض المسرحية، والعروض الحية التفاعلية، وأنشطة المغامرات، إضافة إلى المهرجانات المختلفة، التي من المتوقع أن يحضرها أكثر من مليون ونصف زائر.
إلى ذلك احتفت أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني الـ 87 من تأسيس السعودية بحزمه من الفعاليات والبرامج الوطنية والاجتماعية التي استهدفت كل شرائح المجتمع في عدة مواقع بمشاركة الآلاف من المتطوعين، حيث تأتي تلك الفعاليات تخليدا لذكرى هذه المناسبة الوطنية الغالية، وتعزيز الانتماء للوطن، والمحافظة على مقدراته، كما أنها تعد عرفانا بدور المواطنين في مسيرة البناء والتنمية، وتخليدا لذكرى اليوم الوطني بأعمال تطوعية وخدمية تعزز الانتماء بالقول والفعل.
وأعرب المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق المشرف العام على الفعاليات في أمانة منطقة الرياض عن سعادته البالغة بمظاهر الاحتفاء باليوم الوطني وبمشاركة جميع القطاعات العامة والخاصة والمواطنين والمواطنات، مبينا أن أمانة منطقة الرياض وانطلاقا من دورها الخدمي والوطني عززت احتفاءها بذكرى توحيد السعودية الـ 87 بفعاليات متنوعة ومميزة، متجاوزة بذلك من كونها احتفالية فقط إلى اعتبارها مشاركة فاعلة من المواطنين في مسيرة نماء الوطن.
وأشار المهندس الهويمل إلى أنه إيمانا من أمانة منطقة الرياض بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي في إبراز مشاعر الحب للوطن من قبل المواطنين والمواطنات فقد تم إطلاق وسم #وطني_نبضي لمنح مساحة من التعبير وبث المشاعر الجياشة للوطن وساكنيه، كما تم تشكيل أكبر علم بشري بمشاركة عدد من المتطوعين، إضافة إلى نشر فيلم خاص عن اليوم الوطني يحكي قصة الولاء ومعنى حب الوطن الذي يكون بالقلب والفعل.
وشهدت مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض إقبالا كبيرا من قبل العائلات لحضور ومشاهدة فعالية "ملحمة وطن" التي تنظمها هيئة الترفيه ضمن روزنامة فعالياتها لليوم الوطني السابع والثمانين.
و"ملحمة وطن" عبارة عن عروض مسرحية وطنية ثقافية شارك فيها نحو 500 ممثل وعارض، وتضمنت ثلاثة فصول استعرضت من خلالها التاريخ والحاضر والمستقبل للمملكة، تبدأ من "دعاء إبراهيم عليه السلام" و"ولادة الإسلام"، مروراً "بعهد توحيد المملكة"، وعهد البناء خلال العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وانتهاءً بـ "رؤية المستقبل"، ومن ثم احتفالات اليوم الوطني.
واتسعت الفعالية لأكثر من 40 ألف شخص، قسمت بين الأفراد والعائلات بشكل منفصل، وشهدت تسهيلات وتجهيزات تتناسب مع حضور العائلات وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى وجود ساحة مخصصة لتناول الطعام، وسط وجود عربات الأطعمة في المكان.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار