أخبار الشركات- عالمية

"مولر ميرسك" الدنماركية تسجل خسائر خلال الربع الثاني

"مولر ميرسك" الدنماركية تسجل خسائر خلال الربع الثاني

أعلنت مجموعة الطاقة والنقل البحري الدنماركية العملاقة "أيه.بي. موللر ميرسك" اليوم الأربعاء تسجيل خسائر بقيمة 264 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي، بسبب تخفيض قيمة قطاع ناقلات النفط لديها.
كانت الشركة قد سجلت أرباحا بقيمة 118 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
في الوقت نفسه، ارتفع إجمالي حجم أعمال الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 8% سنويا إلى 6ر9 مليار دولار.
وقد ساعد ارتفاع أسعار خدمات النقل البحري بنسبة 22% سنويا في تحسين نتائج شركة النقل البحري "ميرسك لاين" التابعة للمجموعة وهي أكبر شركة لسفن نقل الحاويات في العالم.
وقال "سورين سكوو" الرئيس التنفيذي للمجموعة إن "ميرسك لاين حققت أرباحا مجددا .. مع نمو الإيرادات بمقدار مليار دولار سنويا خلال الربع الثاني".
كان نظام تكنولوجيا المعلومات في المجموعة قد تعرض لهجوم إلكتروني مما أثر على نشاطها في مجال نقل الحاويات، وعلى شركة ميرسك لاين في نهاية حزيران/يونيو الماضي، حيث تتراوح تكلفة الهجوم بين 200 و300 مليون دولار وهو ما سيؤثر على نتائج الربع الثالث من العام الحالي.
يذكر أن "موللر ميرسك" كانت من بين عدة شركات في أوروبا والولايات المتحدة تأثرت بهجمات فيروس الفدية التي استهدفت ملايين أجهزة الكمبيوتر في العالم.
في الوقت نفسه سجلت شركة "ميرسك تانكرز" لناقلات النفط خسائر قدرها 483 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل أرباح قدرها 28 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت المجموعة الدنماركية أنها تتوقع اتمام الاستحواذ على منافستها الألمانية "هامبورج سويد" وهي سابع أكبر شركة سفن حاويات في العالم بنهاية العام الحالي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية