أخبار اقتصادية- محلية

أسعار النخالة تتراجع 25 % في أسبوع بعد محاصرة السوق السوداء

أسعار النخالة تتراجع 25 % في أسبوع بعد محاصرة  السوق السوداء

تراجعت أسعار النخالة بنحو 25 في المائة خلال الأسبوع الجاري، إلى مستويات 27 ريالا للكيس، بعد أن كانت تصل إلى مستويات 37 ريالا خلال الفترة الماضية، وفقا لما أكده لـ "الاقتصادية عبدالله أبابطين؛ المدير التنفيذي لشركة المطاحن الأولى. وقال إن تراجع أسعار النخالة يرجع إلى تدشين مركز بيع التجزئة للمربين في شركة المطاحن الأولى بجدة، بناء على رغبة المربين، للقضاء على السوق السوداء، وتوفير أسعار عادلة من النخالة وجميع الأعلاف الحيوانية، للمواشي والخيول والدواجن والطيور وإتاحتها للمربين كافة.
وبشأن أعلاف التسمين، أوضح أبابطين أن أسعارها تراجعت من مستويات 37 ــ 38 ريالا إلى 34 ريالا في مركز التوزيع الخاص، ويتم الحصول عليها بسهولة دون أي إجراءات، حيث كانت في السابق لا توجد إلا بكميات قليلة، لكن الآن السلعة متوافرة بالكميات المطلوبة للمواطنين من المربين للماشية.
وحول عمليات البيع في المركز الخاص ببيع التجزئة للمربين، أفاد بأن الإقبال جيد بعد التدشين، والطلبات مستمرة، وحضر للشراء مربون من خارج جدة، وتم طلب كميات من الطائف والخرمة، ومناطق أخرى، نظرا لارتفاع الأسعار على المربين في السوق السوداء.
وأشار إلى أن الشركة تخطط لافتتاح فروع لمراكز بيع التجزئة في تبوك والقصيم والأحساء، وما زالت قيد الإجراء، والهدف من ذلك توفير الكميات المطلوبة للمواطنين بالأسعار العادلة، والقضاء على السوق السوداء.
وكان المهندس أحمد الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى، قد افتتح الخميس الماضي مركز بيع التجزئة للنخالة والأعلاف في شركة المطاحن الأولى في جدة، بهدف توفيرها بشكل مباشر للمربين، وضمان توفير الكميات الكافية لسد احتياج السوق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية