الرياضة

النصر .. ولا غيره

النصر .. ولا غيره

يدخل فريق النصر لكرة القدم، منعطفاً مهماً حينما يصطدم بالفتح الرباطي المغربي، اليوم، على ستاد برج العرب، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية من النسخة الحالية للبطولة العربية، بينما يلتقي أيضاً الزمالك المصري، العهد اللبناني في اللقاء الآخر.
وتتساوى فرق المجموعة الثانية في النقطة الواحدة، بعد أن حسم التعادل مباراتي النصر والعهد اللبناني 1/1، الزمالك والفتح الرباطي 2/2.
ويتأهل متصدر كل مجموعة فقط بشكل مباشر إلى قبل نهائي البطولة إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات الثلاث.
ويحتاج النصر إلى تحقيق انتصاره الأول في البطولة حتى يحافظ على حظوظه في التأهل للمربع الذهبي في المسابقة التي تبلغ جوائزها 2.5 مليون دولار، و600 ألف دولار للوصيف، على الرغم من قوة المنافس الذي كشف عن مردود فني عالِ؛ فضلا عن مجموعة من المواهب التي تتوافر على خطورة كبيرة.
ويستند البرازيلي ريكاردو جوميز، مدرب النصر، إلى مجموعة من اللاعبين على رأسهم: الحارس وليد عبدالله، خالد الغامدي، عمر هوساوي، عبدالله مادو، عوض خميس، إبراهيم غالب، شايع شراحيلي، يحيى الشهري، أحمد الفريدي، ليوناردو بيريرا، ومحمد السهلاوي، فضلاً عن حسن الراهب، المتوقع أن يشارك أمام الفتح بعد أن حرمه المرض من الظهور في اللقاء الافتتاحي، فضلاً عن الليبيري ويليام جبور، والمغربي سعد لكرو.
وسيحظى النصر كذلك بدعم من الثلاثي الأولمبي الدولي: عبدالإله العمري، سامي النجعي، راكان الشملان، بعد وصولهم إلى الإسكندرية والتحاقهم بزملائهم عقب نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات ما دون (23 عاماً) في الصين العام المقبل.
في المقابل، سيحاول الفتح الرباطي، تكرار السيناريو ذاته الذي رافق مواجهته الأولى أمام الزمالك، إذ إنه يعتمد بشكل أساسي على النقل الممرحل للكرة؛ ما جعله يحتل ثاني أفضل الفرق في تمرير الكرة بـ 514 تمريرة خلال الجولة الماضية خلف الترجي التونسي وقبل المريخ السوداني، ويراهن مدربه وليد الركراكى؛ على الإيفواري لامين دياكيتي؛ الذي نجح في تسجيل هدفين في شباك الزمالك، واختير النجم الأفضل في الجولة الأولى، إلى جانب كل من: الحارس أيمن ماجد، المهدي الباسل، نايف أكرد، المهدي خاليص، سعد آيت الخرصة، أيوب سكومة، بدر بولهرود، محمد فوزير، وزكريا بلمعاشي.
يُشار إلى أن النصر سيختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء الزمالك، السبت المقبل، بينما يواجه الفتح الرباطي منافسه العهد.
وفي المواجهة الثانية، سيبحث العهد اللبناني عن مواصلة مفاجآته في البطولة حينما يصطدم بالزمالك، بعد جره النصر للتعادل، في الوقت الذي يكافح فيه الطرف الثاني بقيادة مدربه البرتغالى أوجستو إيناسيو؛ لكسب النقاط واستعادة جسور الثقة مع الجماهير والإدارة بعد موجة الغضب إثر محصلة مقابلة الافتتاح.
وانفرد الفيصلي الأردني (6 نقاط)، بصدارة المجموعة الأولى بعد أن حقق فوزه الثاني بتغلبه على نصر حسين داي الجزائري (3 نقاط)، بهدف، سجله السنغالي دومينيك مندي (51).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة