أخبار اقتصادية- محلية

مساع عراقية لترويج الاستثمار الزراعي أمام السعوديين

مساع عراقية لترويج الاستثمار الزراعي أمام السعوديين

يرأس المهندس فلاح اللهيبي؛ وزير الزراعة العراقي، وفداً من رجال الأعمال العراقيين، والهيئة الوطنية للاستثمار، في زيارة إلى السعودية يعرض خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، وخصوصا الزراعة في المناطق الآمنة.
وبحسب مصادر في مجلس الغرف السعودية، فقد تم إبلاغ المهتمين ورجال الأعمال والغرف التجارية، بزيارة الوفد العراقي إلى مجلس الغرف، لمشاركة المهتمين والمستثمرين في القطاع الزراعي، للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، موضحة أن هناك إقبالاً من المستثمرين السعوديين، للاطلاع على الفرص وتأكيد رغبة الحضور والمشاركة، وسط توقعات بالخروج بنتائج إيجابية.
وتوقعت المصادر أن يشهد اللقاء عديداً من الاستفسارات حول المناطق الآمنة، ومدى الضمانات المتاحة للاستثمار في تلك المناطق وأبرزها، مشيرة إلى أن اللقاء سيشهد مشاركة خاصة من المهتمين بالاستثمار في القطاع.
وشهد القطاع الزراعي في العراق، عديداً من المعوقات والأزمات خلال السنوات الماضية، بسبب عديد من المشكلات التي تتصدرها التغيرات السياسية والاقتصادية، وما ترتب عليها من تداعيات، أثرت في عديد من القطاعات أهمها القطاع الزراعي.
وسجلت الصادرات الزراعية من العراق تراجعاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية؛ بسبب ما مرّ به العراق من معوقات، وتراجعت الصادرات بشكل ملحوظ؛ ما تسبّب في عديد من الإشكاليات.
وتعمل وزارة الزراعة العراقية في الوقت الحالي، على إصلاح القطاع الزراعي، وحلحلة المعوقات كافة التي قد تواجه المستثمرين في القطاع الزراعي، وفتح فرص الاستثمار في القطاع، خاصة للمستثمرين من السعودية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية