الرياضة

المحمدي: رممنا الأخضر «العالمي»

المحمدي: رممنا الأخضر «العالمي»

يرى صالح المحمدي مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، أن المجموعة الثانية التي وقع فيها الأخضر ليست بالصعبة ولا بالسهلة، متفائلا بخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عاما في الصين، على الرغم من أن فترة الإعداد ليست كافية ــ على حد قوله.
ويحتضن الأخضر منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية التي تضم إلى جواره منتخبات العراق، البحرين، وأفغانستان، حيث استهل تدريباته أمس على ملعب معهد إعداد القادة حتى 16 من تموز (يوليو) المقبل في الرياض، استعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2018 في الفترة 19 ــ 23 من الشهر ذاته، وقال المحمدي "يجب استغلال عاملي الأرض والجمهور، خصوصا أمام المنتخبات القوية كالعراق والبحرين".
وسيسعى الأخضر لخوض أربع مباريات ودية بعد أن اتفق مع منتخب الإمارات لخوض مباراتين وديتين، وثالثة مع لبنان، فيما لم يتحدد الخصم في الودية الرابعة.
وأكد المحمدي، الذي سيخوض التصفيات كأول مشاركة له كمدرب، أن قائمة المنتخب الأولمبي جاءت باختياره ومعرفته لإمكانات اللاعبين، خصوصا أن نصفهم من الذين شاركوا في كأس العالم للشباب تحت 21 عاما، التي جرت في كوريا الجنوبية، مبينا "حرصنا على ترميم بعض المراكز التي عانى من خلالها الأخضر الشاب ببعض أسماء الخبرة والمتميزين من درجة الأولمبي، ليكون قويا ومنافسا ليس على التأهل فقط، وإنما على اللقب القاري بإذن الله".
وعن الأحاديث الإعلامية حول رفض الهلال والاتحاد مشاركة اللاعبين مع الأخضر الأولمبي، أجاب "البطولة رسمية للمنتخب السعودي، ونظاماً سيوجدون، ولا أعلم عن الرفض، لكنني أثق بأن الأندية لن تتوانى في خدمة ودعم الوطن في أي مناسبة، وهذا ما تعودناه منها".
وشدد المحمدي على أن درجة الأولمبي حساسة، كون بعض الأسماء توجد مع الفريق الأول، مستدركا "نحن سنشارك في بطولة رسمية، والأندية ستكون في مرحلة الإعداد للموسم الجديد ولن تكون هناك مباريات رسمية لها".
وأبان أن فترة الإعداد ليست كافية بالشكل المطلوب، إلا أن أنهم مجبرون لأسباب عدة، أهمها أن نصف قائمة المنتخب الأولمبي كان مشاركاً في كأس العالم تحت 21 عاما، وحاجتهم للراحة بعد الفراغ من مونديال كوريا الجنوبية، إضافة إلى وجود شهر رمضان الماضي وعدم القدرة على عمل إعداد مناسب خلاله، مبينا "بشكل عام سنعتمد على تهيئة اللاعبين معنوياً وبدنياً لتحقيق الأهم، وسنستغل فترة المعسكر لتحقيق الأهداف المنشودة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة