الرياضة

قبل الهلال .. العين يعزز هجومه ببيرج

قبل الهلال .. العين يعزز هجومه ببيرج

تعاقد العين الإماراتي مع الدولي السويدي ماركوس بيرج؛ مهاجم باناثينايكوس اليوناني، لمدة عامين؛ ليتابع تعزيز صفوفه قبل مواجهته الهلال السعودي في ربع نهائي دوري ابطال آسيا.
ولم يعلن العين قيمة العقد مع بيرج (30 عاماً) الذي سبق له اللعب مع هامبورج الألماني من 2009 حتى 2013 تخللتها فترة إعارة إلى أيندهوفن الهولندي (2011-2010)، قبل أن ينتقل إلى باناثينايكوس ويسجل في صفوفه 95 هدفاً ويتوّج هدافاً للدوري اليوناني في الموسم الماضي برصيد 22 هدفاً.
وسيكون بيرج؛ الدولي السويدي منذ 2008 بديلاً للسعودي ناصر الشمراني؛ الذي عاد إلى فريقه الهلال السعودي بعد انتهاء فترة إعارته.
وكان العين قد تعاقد مع الياباني تسوكاسا شيوتاني قادماً من سانفريتشي هيروشيما؛ لينضم الى البرازيلي كايو فرنانديز؛ والكولومبي دانيلو اسبريا.
ويسعى العين لتعزيز صفوفه قبل خوضه مباراتي ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف الهلال في 21 آب (أغسطس) المقبل ثم يحل ضيفاً عليه في 11 أيلول (سبتمبر).
ويتطلع العين إلى مسابقة دوري أبطال آسيا التي أحرز لقبها عام 2003 وحلّ وصيفاً في نسختَي 2005 و2016 بأهمية كبيرة، ولاسيما أنه احتل المركز الرابع في الدوري الإماراتي؛ ما يعني غيابه عن النسخة المُقبلة للبطولة القارية، في حال لم يصعد إلى منصة التتويج ويتوَّج بطلاً للنسخة الحالية.
وقال غانم الهاجري رئيس شركة نادي العين “رغبة بيرج أسهمت في انتقاله إلى صفوف الزعيم، رؤية المدرب تحدد مصير اللاعبين في الموسم الجديد”.
وذكرت تقارير أن العين ضم بيرج مقابل ثلاثة ملايين يورو (3.4 مليون دولار) لكن الهاجري قال “القيمة الحقيقية لبيرج أقل بكثير من الأرقام التي تم طرحها”.
وقال الهاجري “هناك عدة عروض خليجية وأوروبية مقدمة للنادي من أجل شراء بطاقة اللاعب دانيلو أسبريا، ويعمل النادي حاليا على دراستها لاختيار أفضلها”.
وأضاف “سيتم حسم أمر اللاعب أسبريا فور التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف حول انتقال اللاعب لوجهته المقبلة، بعد مناقشته في حضور وكيل أعماله”.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة