منوعات

أهالي وزوار المدينة المنورة يشيدون بفعاليات «عيد المدينة عيدين»

أهالي وزوار المدينة المنورة يشيدون بفعاليات «عيد المدينة عيدين»

أشاد عدد من أهالي المدينة المنورة وزوارها الذين توافدوا على مواقع فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ التي نظمتها أمانة منطقة المدينة المنورة تحت شعار "عيد المدينة عيدين" في عديد من المواقع بتنوع الأنشطة الترفيهية والتراثية والأعمال المسرحية والعروض الإنشادية والفلكلورية والشعرية والمسابقات الثقافية التي منحت الجميع فرصة للمشاركة والاستمتاع بهذه الفعاليات.
وشهدت شوارع المدينة المنورة بهجة العيد من خلال اللوحات الإعلانية المكثفة حول مواقع وتفاصيل الفعاليات ومعرفة جهات الفعاليات والاحتفالات التي شملت حديقة الملك فهد المركزية والعيون والعوالي والعاقول وقباء والبيداء والعقيق وأحد.
وثمَّن المهندس محمد العمري أمين منطقة المدينة المنورة رعاية الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة الاحتفالات ومشاركة أهالي المنطقة الفرحة بقدوم العيد، موضحا أن الأمانة تستشعر دورها تجاه أهالي طيبة الطيبة وزائريها وتحرص على أن تسهم في تظاهرة اجتماعية واحتفالية فرح ابتهاجا بعيد الفطر المبارك، كما أنها أبرزت إمكاناتها لإظهار الفعاليات بالشكل اللائق حيث توشحت الشوارع والساحات بمظاهر البهجة والفرح وازدانت الحدائق والميادين بحلة بهية.
من جهته، بيّن المهندس فهد بن علي العوفي مساعد أمين منطقة المدينة المنورة المشرف على احتفالات العيد أن مواقع احتفالات عيد الفطر المبارك داخل أحياء المدينة المنورة في نطاق خمس بلديات فرعية هي: حديقة الخالدية ضمن نطاق بلدية العوالي، والمنار مول ضمن نطاق بلدية العقيق، وحديقة الأسواف ضمن نطاق بلدية أحد، وحديقة النخيل ضمن نطاق بلدية العيون، وحديقة البيداء ضمن نطاق بلدية البيداء.
وأكد أن الاحتفالات أقيمت في مواقع ضمن نطاق بلدية العاقول وفي أربع بلديات للضواحي هي: الصويدرة وأبيار الماشي والفريش والمندسة، شهدت إقبالا منقطع النظير من أهالي منطقة المدينة المنورة وزوارها مستمتعين بروزنامة الفعاليات للاحتفالات بالعيد التي نظمتها الأمانة التي تعبر عن التراث المدني وأصالته بأسلوب عصري كالمسرحيات الثقافية والأمسيات الشعرية والعروض الفلكلورية ومسرح الطفل وعديد من المفاجآت التي أقيمت للزوار الكرام.
وأفاد العوفي أن فعاليات العيد مستمرة في حديقة الملك فهد حتى سابع أيام العيد كما تم تخصيص موقع لهيئة الترفيه في الحديقة لمشاركتها أمانة منطقة المدينة المنورة احتفالات عيد الفطر المبارك "عيد المدينة عيدين"، حيث ستشارك الهيئة بمهرجان طائرات الترفيه وخيمة لتقديم العروض والألعاب الإلكترونية.
وفي استطلاع صحافي رصدت وكالة الأنباء السعودية انطباعات عدد من المواطنين والمقيمين حول فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك لهذا العام ومدى استفادتهم منها.
في البداية أشاد المواطن ديب بن محمد السبيعي من سكان محافظة جدة بتنوع البرامج والفعاليات التي لمسها، مفيدا أنه يحرص كل عام على قضاء العشر الأواخر من رمضان المبارك في المدينة المنورة وكذلك الاحتفال بالعيد من خلال وجوده في عدد من المواقع المخصصة للاحتفال.
وقال الزائران أحمد أبوعلي ومرسي حسن من مصر ويقيمان في محافظة جدة، لقد أتيحت لنا الفرصة للقدوم إلى المدينة المنورة والصلاة في المسجد النبوي والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومشاركة أهل المدينة العيد المبارك والحرص على الحضور مع الأسرة في الحديقة المركزية والاستمتاع بالفعاليات الجميلة والمختلفة، مقدمين شكرهم لأمانة المدينة المنورة لتخصيص مواقع خاصة للعوائل ما ساعد على الاستماع بهذه الفعاليات مع الأسرة والمشاركة فيها.
أما ساجد أحمد القادم، باكستاني مقيم في الرياض، فأشاد بالبرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة الذي أسهم بشكل كبير في زيادة الإقبال على مواقع الاحتفالات ليجتمع المواطنون والمقيمون في فرحة غامرة بالعيد تحقق أجمل صورة للتواصل الاجتماعي في طيبة الطيبة.
وأكد الزائر محمد جندية من فلسطين (غزة) أن الخدمات التي تقدمها المملكة في جميع المرافق الخدمية لا توصف ولا يمكن سردها في لقاء، منوها بتكامل الفعاليات والأنشطة في عيد الفطر المبارك التي لبت احتياجات جميع أفراد الأسرة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات