منوعات

وسط عروض شعبية متنوعة .. عيد الرياض يستقطب مليوني زائر

وسط عروض شعبية متنوعة .. عيد الرياض يستقطب مليوني زائر

بعد تنفيذ 160 فعالية متنوعة في 30 موقعاً غطت جميع أحياء العاصمة، ووسط إقبال جماهيري كبير على العروض المسرحية والشعبية، جذبت فعاليات أمانة الرياض للاحتفال بعيد الفطر المبارك، التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، أكثر من مليوني زائر من المواطنين والمقيمين.
وأكد المهندس إبراهيم الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق والمشرف على الاحتفالات، أن رعاية وتشريف أمير الرياض لفعاليات عيد الفطر مثلت حافزاً لبذل مزيد من الجهد لتجديد وتطوير البرامج بما يحقق طموحات ولاة الأمر، ويلبي احتياجات كل أفراد العائلة، منوها بتوفير كل الإمكانات والمتابعة الدائمة للمسؤولين في تسخير الجهود كافة لإنجاح الذي كان له الأثر الواضح في نجاح الفعاليات.
ورحّب الهويمل بمقترحات وآراء المواطنين التي تسهم في تطوير الفعاليات، وتدعم خطط أمانة الرياض ورؤيتها للنهوض بمستوى الفعاليات والارتقاء بها بما يحقق رؤية المملكة وبرامجها المستدامة في هذا المجال.
ونجحت أمانة منطقة الرياض في تنفيذ 160 فعالية منوعة ضمن احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ، نالت رضا واستحسان عديد من فئات أفراد الأسرة، وذلك من خلال 30 موقعاً غطت جميع أحياء العاصمة.
وشهد متنزه الملك عبدالله في الملز من خلال مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تقديم عروض مرئية وأوبريت للأطفال وفنون شعبية فلكلورية مختلفة أدتها فرق متخصصة من مختلف مناطق المملكة مثل العرضة السعودية والسامري والدحة والخطوة وغيرها.
وفي ساحة العروض بحي الجزيرة في شرق الرياض، أنشئت قرية تراثية بمساحة "2200" متر مربع لإحياء فرحة العيد قديمًا، كما تم تجهيز ممر داخل القرية ليستطيع الجمهور من خلاله الاستمتاع بالفعاليات، إضافةً إلى ذلك تم وضع شاشة عملاقة خصص لها مدرجات خاصة بالنساء وأخرى للرجال ومسرح، قدم من خلاله فنون شعبية ومشاهد مختلفة تؤديها فرق متخصصة، حيث تم تخصيص هذه الفعاليات للعائلات، إضافةً إلى إنشاء خيمة الضيافة الشعبية، لتكون مسرحًا للضيافة في أجواء شعبية.
كما تم إعداد 60 محلا مهيأ للأسر المنتجة، بخلاف الفعاليات التعليمية الترفيهية والمهرجان النسائي، وعدد من الفعاليات والمسرحيات النسائية التي أدخلت الفرحة والبهجة على قلوب سكان مدينة الرياض وزوارها من مختلف مناطق المملكة، حيث استضاف مركز الملك سلمان الاجتماعي مهرجاناً نسائياً يتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي جسدت الفنون الشعبية النسائية في مختلف مناطق المملكة وقدمتها فرق نسائية متخصصة.
وشملت الفعاليات عددا كبيرا من الفقرات الخاصة بالأطفال، ومن هذه الأعمال عروض مسرحية "أم صويلح"، ومسرحية "سناب الملقوف" ومسرحية للأكفال "الحفلة"، إضافة إلى مسابقات ثقافية وترفيهية وهدايا وجوائز، ومعرض فن تشكيلي، كما يقيم المركز من بين فعالياته أركاناً مصاحبة تقدم فقرات متنوعة مثل نقش الحناء، والرسم على الوجه، والرسم الحر والتلوين، والأشغال اليدوية، والخط العربي، والجمعيات الخيرية، والضيافة.
وكان زائرو ساحة الدوح للاحتفالات بغرب الرياض، على موعد مع عروض الفلكلور الشعبي التي تضمنت العرضة السعودية، العرضة الدوسرية، المزمار، الخبيتي، وعرضة جازان، إضافةً إلى المسرحية الشعبية المفتوحة والقصائد الشعرية.
وفي الإطار نفسه، تخلل كرنفال المسيرات الترفيهية الذي أقيم بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول "من تقاطع طريق الملك سلمان حتى تقاطع أنس بن مالك"، التي شارك فيها أكثر من 300 شخصية كرنفالية استعراضية تقديم عدد من العروض بمشاركة فرق متجولة إضافة إلى عروض الهجانة.
وضمن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد، أضاءت أكثر من 18 ألف و500 قذيفة نارية مضيئة بأشكال متنوعة سماء العاصمة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في ثلاثة مواقع مختلفة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات