أخبار الشركات- عالمية

الهجوم الإلكتروني العالمي يمنع ميرسك للشحن من تلقي طلبيات جديدة ويؤخر شحنات

الهجوم الإلكتروني العالمي يمنع ميرسك للشحن من تلقي طلبيات جديدة ويؤخر شحنات

أصاب الهجوم الإلكتروني العالمي بفيروس بيتيا شركة ايه.بي مولر-ميرسك الدنمركية مالكة ميرسك لاين مما حال دون استقبال الشركة لطلبيات جديدة.
وميرسك لاين هي أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم.
وتسببت حملة الابتزاز الإلكتروني التي طالت شركات حول العالم في حالة من الزحام بعدد من المرافئ التي تديرها ايه.بي.إم ترمينالز التابعة لميرسك، بما في ذلك في الولايات المتحدة والهند وإسبانيا وهولندا.
وقال فينسنت كليرك المدير المالي لدى ميرسك لاين لرويترز اليوم الأربعاء "في الوقت الحالي، في هذه الساعة، نحن عاجزون عن تلقي طلبيات جديدة... سيكون لذلك أثر على السفن أو الشحنات التي جرى تحميلها أمس واليوم وربما غدا أيضا".
وقال إنه لم يكن هناك من سبيل لتفادي بعض التأخيرات غير أنه امتنع عن ذكر مدى اتساع نطاق تلك التأخيرات.
أضاف أن ميرسك لديها مشكلات أيضا في تنفيذ طلبيات تلقتها قبل الأزمة بسبب محدودية الولوج إلى بعض أنظمة الكمبيوتر بالشركة.
وقال إن ميرسك لا تستطيع أن تذكر على وجه التحديد متى تتوقع عودة أنشطتها إلى طبيعتها مضيفا أنه من المبكر للغاية تقييم الأثر الاقتصادي.
وحين بدأت الهجمات بعد ظهر أمس الثلاثاء في أوروبا، قررت الشركة فصل عدد من الأنظمة كإجراء احترازي. وقال كليرك إن الشركة تعكف على خطة فنية لمعالجة المشكلة.
وأشار إلى أن ميرسك تستخدم في الوقت الحالي قنوات بديلة لتلقي الطلبات يدويا والاتصال بالعملاء لافتا إلى أن الشركة لم تفقد أي بيانات بسبب الهجوم الإلكتروني وأنها ستتمكن من استئناف العمليات "فورا" حالما يتم حل المشكلات.
وقال بول تسوي العضو المنتدب لشركة جانيل جروب للوجيستيات في هونج كونج، وهي عميل لدى ميرسك، في رسالة عبر البريد الإلكتروني لرويترز "نظام ميرسك تعطل وغير قابل (للولوج) إليه منذ ساعة متأخرة من مساء (أمس) الثلاثاء. ومن ثم فإن جميع عمليات الحجز وتقديم المعلومات... تأثرت".
كانت الشركة الدنمركية قالت إن العمليات في بعض المرافئ التابعة لشركة ايه.بي.إم ترمينالز، بما في ذلك لوس أنجليس، تأثرت. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية