أخبار اقتصادية- عالمية

تراجع الطلب على السلع المعمرة في أمريكا خلال الشهر الماضي

تراجع الطلب على السلع المعمرة في أمريكا خلال الشهر الماضي

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الاثنين تراجع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي بأكثر من المتوقع.
وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 1ر1% بعد تراجع بنسبة 9ر0% خلال نيسان/أبريل الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع الطلب خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر0% فقط.
جاء تراجع في الطلب على السلع المعمرة بأكثر من المتوقع، بسبب تراجع الطلب على معدات النقل بنسبة 4ر3% خلال أيار/مايو الماضي بعد تراجع نسبته 8ر1% خلال الشهر السابق.
كما سجل الطلب على الطائرات الحربية وقطع غيارها تراجعا ملموسا حيث انخفض الطلب على الطائرات الحربية وقطع غيارها بنسبة 8ر30% خلال أيار/مايو الماضي، في حين تراجع الطلب على الطائرات المدنية وقطع غيارها بنسبة 7ر11% خلال الفترة نفسها.
وفي حالة استبعاد الطلب على معدات النقل، فإن الطلب على السلع المعمرة يرتفع واقعيا بنسبة 1ر0% خلال أيار/مايو الماضي، بعد تراجع بنسبة 5ر0% خلال الشهر السابق.
في الوقت نفسه ذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة غير العسكرية مع استبعاد الطائرات، تراجع بنسبة 2ر0% خلال أيار/مايو الماضي بعد تراجعه بنسبة 2ر0% في الشهر السابق. وهذه البيانات تعد مؤشرا على الإنفاق الاستثماري للشركات وهي البيانات الأكثر أهمية بالنسبة للمحللين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية