منوعات

مركز الملك فهد الثقافي يطلق حزمة من الفعاليات المتنوعة احتفالا بالعيد

مركز الملك فهد الثقافي يطلق حزمة من الفعاليات المتنوعة احتفالا بالعيد

مركز الملك فهد الثقافي يطلق حزمة من الفعاليات المتنوعة احتفالا بالعيد

ينظم مركز الملك فهد الثقافي "برنامج ليالي العيد" احتفالا بعيد الفطر المبارك بدءا من أول أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام من الساعة الخامسة مساءً حتى الحادية عشرة ليلاً، وذلك بتوجيهات من الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام.
وقال محمد السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي، إن برنامج العيد هذا العام سيتضمن عديدا من البرامج التثقيفية والترفيهية الموجهة للنساء والأطفال، من بينها المسرحية الكوميدية "بنات سيلفي" من بطولة عدد من نجوم التمثيل من بينهن الفنانة فخرية أحمد والفنانة أميرة محمد والفنانة فيّ الشرقاوي ونجمة الإعلام الجديد أريج العبدالله والفنانة نوال الماس والفنانة مناير وإخراج أغادير السعيد، وأوبريت من أداء المطربة همس بعنوان "أنغام سعودية" ولوحات شعبية أداء فرقة لمسة السعودية للفنون الشعبية النسائية، إضافة إلى مسرح الطفل وأجنحة مصاحبة وعدد من اللوحات الفنية الفلكلورية مع الفنانة ليالي والفنانة مشاعل والفنانة زينة الشمراني.
وأكد وجود سحب يومي على عدد من الهدايا والجوائز، وجميع الفعاليات مخصصة للنساء والأطفال والدخول مجاني.
يشار إلى أن فعاليات مركز الملك الثقافي تحظى بدعم متواصل من الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام، حيث تجسد ذلك الدعم من خلال حرصه ودعمه وتواصله الدائم مع مسؤولي المركز وتذليل كل العقبات لأجل أن يقوم مركز الملك فهد الثقافي بدوره المطلوب للارتقاء بالثقافة والأدب في المملكة وتحقيق الأهداف والغايات التي على أساسها أنشئ هذا الصرح الثقافي في دعم الثقافة والمثقفين والأدباء وجميع أفراد المجتمع.
ويقام في المركز كثير من النشاطات الثقافية والأدبية والمسرحية مثل معارض للفنون ومحاضرات ومسرحيات وغيرها، ويتكون المركز من مجموعة متكاملة من الأقسام الثقافية في مركز واحد.
وكان مركز الملك فهد الثقافي قد أطلق فعاليات "الخيمة الرمضانية"، ضمن نشاطاته الثقافية لهذا لعام، على مدى يومين تضمنت عديدا من الأنشطة، حيث أقيمت ثلاثة معارض، معرض الخيمة الرمضانية ومعرض الفنون التشكيلية ومعرض الأسر المنتجة وعربات الطعام، إضافة إلى إقامة دورة تدريبية في مهارات التواصل والتأثير الفعال يقدمها المدرب محمد العرفج.
وتضمنت الفعاليات مسابقة أفضل مشهد تمثيلي رمضاني لفرق الأطفال، وكذلك فعالية المجلس الرمضاني، ومسرح الطفل، وورشة عمل رسم الكاريكاتير قدمها رسام الكاريكاتير يزيد الحارثي، وفعالية الراوي، وتم خلال الفعالية استضافة وتكريم نجوم الثقافة والفن والرياضة.
يذكر أن فعالية الخيمة الرمضانية تهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي في شهر رمضان المبارك من خلال تنظيم أنشطة تتناسب مع هذا الشهر الفضيل، وتسهم في دعم الأسر، واكتشاف مواهب الأطفال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات