أخبار

عبدالعزيز بن سعود بن نايف .. الوزير الشاب في مواجهة التحديات الأمنية المعقدة

عبدالعزيز بن سعود بن نايف .. الوزير الشاب في مواجهة التحديات الأمنية المعقدة

يعد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية أصغر وزير سعودي يتولى وزارة لها ثقلها الأمني والسياسي، ولا سيما في ظل ظروف وتحديات أمنية معقدة تحيط بالمنطقة والعالم ككل, في مقدمتها الحرب على الإرهاب والتنظيمات الإرهابية المتطرفة.
ويأتي تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تأكيدا لتوجهات الدولة لمنح الشباب الفرصة للمساهمة في بناء الوطن لخدمة المواطنين.
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف صاحب الــ 34 عاما خلف عمه الأمير محمد بن نايف الذي تولى الوزارة مدة خمسة أعوام, وبذلك يكون الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف أصغر وزير سعودي في تاريخ المملكة.
والأمير الشاب متزوج ولديه من الأبناء "نايف وأحمد وسعود ومحمد" تخرج من مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وتلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون, وعمل بعدها عدة سنوات في القطاع الخاص، وكلفه الأمير نايف بن عبدالعزيز بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية، كما كلفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة.
وكلفه الملك سلمان بعد أن تولى الحكم في المملكة بداية 2015، بالعمل مستشارًا بالديوان الملكي، وعمل فترة في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي، إضافة إلى وحدة المستشارين, كما عمل لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسية، وبعدها مستشارًا في مكتب وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ليصدر أمر ملكي في مايو من العام الماضي بتعيينه مستشارًا لوزير الداخلية الذي انتقل منه إلى منصب الوزير.
وجاء تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية ليواصل مسيرة جده رجل الأمن الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز، إذ تشرَب إنجازات قاهر الإرهاب عمه الأمير محمد بن نايف، طوال عمله برفقته في الوزارة التي تولى قيادتها".
ويتوقع المراقبون أن يستفيد وزير الداخلية من خبرات وتجارب عمه الأمير محمد بن نايف في محاربة الإرهاب والتطرف والتصدي للفكر الإرهابي المتطرف والعمل على صون وحدة وتراب الوطن وحماية مقدساته من الأطماع الإقليمية, بحكم الخبرة التي اكتسبها من توليه عددا من المناصب العليا للدولة وملازمته للأمير محمد بن نايف وزير الداخلية سابقا والأمير محمد بن سلمان ولي العهد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار