منوعات

دعوات حقوقية من جنيف للتصدي للإرهاب الإيراني

دعوات حقوقية من جنيف للتصدي للإرهاب الإيراني

دعت المبادرة العربية الشعبية لمواجهة عدوان النظام الإيراني، أمس الأول، المجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه دعم طهران للإرهاب، بحسب "سكاي نيوز".
وقال فيصل فولاذ المنسق العام للمبادرة خلال ندوة في مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، إن ممثلي الشعب الأحوازي العربي والشعب البلوشي والشعب الأذري لفتوا خلال حديثهم في الندوة إلى جرائم النظام الإيراني ضد شعوبهم واحتلاله لأراضيهم وخيراتهم وتصديره الإرهاب إلى اليمن وسورية والعراق ولبنان والبحرين والسعودية وتمويل وتشكيل الميليشيات الطائفية لزعزعة استقرار المنطقة.
وتأتي الندوة على هامش انعقاد الدورة العادية رقم 35 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف. وبحسب البيان، عرض خلال الندوة عدد من الأفلام القصيرة التي تلقي الضوء على معاناة الشعب الأحوازي العربي والبلوشي والآذاري من جرائم النظام الإيراني، بحسب البيان.
وأشار فولاذ في كلمته أمام الندوة إلى السجل الإيراني السيئ في أحكام الإعدام، والضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات الدولية ومعايير حقوق الإنسان العالمية.
وطالب المجتمعون من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتصدي للنظام الإيراني وتفعيل كل الإجراءات الأممية الرادعة له، وأهمها للمقاطعه الاقتصادية.
وطالبت المبادرة العربية التي تضم 17 منظمة حقوقية عربية ودولية العالم بالاقتداء في المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب العالمي، ودعم إعلان الرياض في القمة الإسلامية الأمريكية التي انعقدت الشهر الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات