منوعات

رفض أوروبي لطلب الدوحة وصف المقاطعة بالحصار

رفض أوروبي لطلب الدوحة وصف المقاطعة بالحصار

أعرب الاتحاد الأوروبي وروسيا عن تفهم لمخاوف دول الخليج إزاء أزمة قطر، ورفض الاتحاد الأوروبي اعتبار المقاطعة حصارا، فيما دعا برلماني روسي بارز قطر إلى الالتزام باتفاقية الرياض، بحسب قناة "العربية"، أمس.
وأفاد مراسل العربية في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي رفض طلبا من رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية بوصف المقاطعة العربية لها بالحصار.
وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه لا ينحاز لأي طرف، مجددا مطالبته بضرورة الالتزام بجهود مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
ومن جانب آخر، ناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي مع الرئيس الفرنسي أمس في باريس أزمة قطر وعدد من الملفات الثنائية والإقليمية.
والتقى محمد بن زايد خلال زيارته لفرنسا أيضا عددا من كبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية لبحث تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين وتطويره، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، شرح أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الأزمة الطارئة مع قطر للممثلة السامية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، حيث أكدت المسؤولة الأوروبية أهمية الحفاظ على استقرار ووحدة مجلس التعاون الخليجي داعية إلى حل الأزمة بوسائل الحوار، معربة عن استعداد الاتحاد الأوروبي لمواكبة الجهود الجارية من أجل دفع مساعي الوساطة.
إلى ذلك، أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما عن تفهم روسيا الكامل لمخاوف السعودية والإمارات والبحرين ومصر والأسباب التي دفعتها لاتخاذ قرار مقاطعة قطر.
ودعا المسؤول الروسي، الدوحة إلى الالتزام باتفاقية الرياض التي وقع عليها أميرها عام 2014 وكانت أساسا لحل الخلاف الذي نشب آنذاك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات