أسواق الأسهم- الخليجية

تقلبات النفط تلقي بظلالها على بورصات الخليج .. والعقارات تدعم «المصرية»

تقلبات النفط تلقي بظلالها على بورصات الخليج .. والعقارات تدعم «المصرية»

تراجعت أسواق الأسهم الخليجية متأثرة بتقلبات أسعار النفط أمس بعد اتفاق منتجي النفط العالميين على تمديد تخفيضات إنتاج الخام لمدة تسعة أشهر سعيا لتعزيز أسعار النفط، في حين ارتفعت بورصة مصر بفضل الشركات العقارية.
وقد يسهم اتفاق الخميس الماضي في دعم حد أدنى لسعر النفط عند 50 دولارا للبرميل من خام برنت، ما يتيح للحكومات الخليجية زيادة الإنفاق قليلا على النمو الاقتصادي هذا العام. لكن العديد من الأسواق كانت تأمل في تحرك أقوى من المنتجين لتعزيز أسعار النفط مثل الاتفاق على تعميق التخفيضات أو تمديدها لفترة أطول حتى منتصف 2018، وفقا لـ رويترز".
ونزل مؤشر دبي 1 في المائة إلى 3294 نقطة وسط تعاملات ضعيفة إلى 3294 نقطة وهو أقل مستوى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وشهد سهم "دي إكس بي انترتنمنتس" اتجاها نزوليا قويا في الشهر الأخير بسبب ضعف الإقبال على المتنزهات الترفيهية للشركة وسجل أكبر حجم تداول وفقد 2 في المائة. وارتفع سهم "أرابتك للبناء"، الذي ظل يحوم قرب أقل مستوى في عدة أعوام، 2.5 في المائة مع انتهاء الاكتتاب في زيادة رأسمال مزمعة.
وفي بداية التعاملات ارتفع سهم "ماركة" التي تستثمر في متاجر التجزئة والمطاعم لكنه أغلق منخفضا 1.2 في المائة بعد تعيين بينويت لامونيري رئيسا تنفيذا، وقد وصفته الشركة في بيان بأنه يملك خبرة 20 عاما في مشروعات التجزئة والضيافة. وتراجع مؤشر قطر في التعاملات المبكرة لكنه أغلق مرتفعا 0.6 في المائة إلى 10123 نقطة بعد أن زاد سهم "إزدان العقارية" 0.7 في المائة. وهوى السهم 10 في المائة الخميس بعد موافقة المساهمين مبدئيا على إلغاء إدراج الشركة.
وتراجع مؤشر أبوظبي 0.5 في المائة إلى 4496 نقطة. وهبط مؤشر الكويت 0.6 في المائة إلى 6650 نقطة. وزاد مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1317 نقطة.
وانخفض مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 5387 نقطة.
وفي القاهرة، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 في المائة إلى 13205 نقاط بفضل شركتين عقاريتين هما "إعمار العقارية" التي قفز سهمها 9.1 في المائة و"طلعت مصطفى" التي ارتفعت أسهمها 2 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية