أخبار

13 ألف دعوى قضائية على نزاعات مرورية خلال 8 أشهر

13 ألف دعوى قضائية على نزاعات مرورية خلال 8 أشهر

استقبلت المحاكم السعودية نحو 12840 دعوى على خلافات ونزاعات مرورية، بمعدل نحو 53 دعوى يومياً، وذلك خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي. وبحسب تقريرإحصائي اطلعت عليه "الاقتصادية" تمثل دعاوى الخلافات المرورية نسبة 5.4 في المائة من إجمالي الدعاوى التي استقبالتها المحاكم في جميع مناطق المملكة خلال الأشهر الماضية.
واستحوذت محاكم منطقة مكة المكرمة على النسبة الأعلى من هذه الدعاوى بـ7.4 في المائة باستقبالها 3945 دعوى مرورية، تليها محاكم منطقة الرياض باستقبالها 2507 دعاوى، وجاءت محاكم المنطقة الشرقية ثالثاً باستقبالها 1435 دعوى، تليها محاكم منطقة عسير بـ1219 دعوى خلال نفس الفترة. وجاءت منطقة الحدود الشمالية كأقل المناطق استقبالا لهذه القضايا بـ153 دعوى، فيما استقبلت منطقة المدينة المنورة 815 دعوى، تليها محاكم منطقة القصيم 614 دعوى، ومحاكم جازان بـ85، وحائل بـ431 دعوى، تليهم منطقة تبوك بـ386 دعوى.
كما استقبلت محاكم منطقة الجوف 277 دعوى، تليها منطقة منطقة نجران بـ273 دعوى، تليها الباحة بـ177 دعوى.
يأتي ذلك في الوقت الذي تعكف الإدارة العامة للمرور على رصد المواقع والطرق الأكثر خطورة التي تشهد تكراراً للحوادث المرورية الجسيمة، وذلك في جميع مناطق المملكة.
إلى ذلك، شرعت إدارات المرور في إجراء رصد للمواقع الأكثر خطورة في الطرق والشوارع التي تكثر فيها الحوادث المرورية، وتحديد مسببات هذه الحوادث بشكل عاجل. وتعمل إداراة المرور على التعرف على مسببات هذه الحوادث، وذلك بالتعاون مع الجهات الهندسية المختصة في الأمانات الخاصة في المدن، أو وزارة النقل، أو هيئات التطوير في المدن والمناطق، وذلك للتقليل من هذه الحوادث.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار