الطاقة- النفط

الإمارات: تمديد الخفض سيقود الأسواق للتوازن ويشجع الاستثمارات

الإمارات: تمديد الخفض سيقود الأسواق للتوازن ويشجع الاستثمارات

أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي أن تمديد الاتفاق العالمي على خفض إنتاج النفط سيساعد في إعادة التوازن إلى سوق النفط ويشجع الاستثمارات في قطاع النفط.
وبحسب "رويترز"، فقد ذكر المزروعي أن الاتفاق "سوف يكون دافعا لاتزان السوق"، متوقعا أن يتم تقليص ما لا يقل عن 200 مليون برميل من المخزون العالمي ما سيحقق هدف الأعضاء للوصول إلى متوسط مستويات المخزون التجاري للسنوات الخمس السابقة.
وعبر المزروعي عن تفاؤله ببدء عودة الاستثمارات النفطية إلى الأسواق العالمية تدريجيا بعد هذا الاتفاق بدرجه تحقق مواءمة الطلب المستقبلي على النفط.
وأشار إلى أن مستويات الطلب العالمي على النفط لهذا العام تبدو أفضل مما توقعته المنظمة بواقع 1.3 مليون برميل يوميا، وأن الربع الثالث لهذا العام سيشهد انتعاشا في الطلب على المشتقات البترولية كما هو المعتاد في فترة الإجازات وزيادة الطلب على استخدام وسائل المواصلات.
ورحب وزير الطاقة الإماراتي بانضمام غينيا الاستوائية عضوا جديدا إلى منظمة أوبك ودولة داعمة لاتفاق خفض الإنتاج.
ووافقت المنظمة خلال اجتماع أمس الأول على انضمام غينيا الاستوائية، ثالث أكبر منتج للنفط في إفريقيا، لتصبح العضو الـ 14 في المنظمة.
وتنتج الدولة الواقعة في وسط إفريقيا يوميا نحو 300 ألف برميل، ما يعني أنها إحدى أصغر دول المنظمة إنتاجا، بحسب بيانات "أوبك".
وتعد هذه الدولة الإفريقية الفقيرة غنية بالنفط والغاز، إلا أنه لا يتم استغلال مواردها بالشكل الأمثل، وكانت إندونيسيا قد انسحبت من عضوية المنظمة العام الماضي، بينما عادت إليها الجابون بعد أكثر من عشرة أعوام من الغياب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط