منوعات

17 برنامجا نوعيا في رمضان على «السعودية» تستقطب المشاهدين

17 برنامجا نوعيا في رمضان على «السعودية» تستقطب المشاهدين

تستقطب قناة السعودية خلال شهر رمضان 1438هـ جمهور التلفزيون داخل المملكة وخارجها بـ 17 برنامجا نوعيا تتناول مختلف الجوانب الدينية، والثقافية، والترفيهية التي تلبي رغبات أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، وترتقي بذائقتهم في إطار روحانية هذا الشهر الفضيل.
ومن المقرر أن يحظى مشاهدو القناة بحزمة من البرامج الدينية التي يجدون فيها المعرفة حول الأمور الشرعية المهمة في الحياة من خلال استضافة عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء الذين سيردون على الاستفسارات المباشرة للمتابعين عبر الهاتف، وبرامج ثقافية أخرى تتناول موضوعات العبادات والأحكام المتعلقة بشهر رمضان المبارك بشكل جذاب.
كما سيتم في ذلك الإطار كما جرت العادة عليه كل عام نقل صلوات المسجد الحرام، بما في ذلك صلاة التراويح يوميا، تضاف إليها صلاة القيام من المسجد الحرام في العشر الأواخر من رمضان.
ولأهمية صحة الصائم خلال شهر رمضان، فقد أعدت القناة السعودية برنامجا خاصا بعنوان "برنامج طبيبك" يعرض يوميا لمدة 55 دقيقة، ويتناول فيه أطباء مدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني ما يتعلق بالصوم وأثره الصحي في الإنسان من مختلف الجوانب الطبية.
ولربات البيوت مكانة كبيرة في خريطة برامج رمضان، إذ سيشهدن عرضا على مدى 50 دقيقة يوميا لبرنامج "أطباق رمضانية" يقدم من خلاله أشهر الطباخين السعوديين الأكلات الرمضانية المحلية والعربية على الهواء مباشرة، الأمر الذي سيعود عليهن بالفائدة في إعداد المأكولات المناسبة للأسرة.
وسيضيف المشاهد إلى ثقافته الشيء الجديد يوميا في رمضان، من خلال برنامج مسابقات ثقافي شيق بعنوان "حروف" وهو نسخة محدثة لسابقه الذي كان يعرض قبل عدة سنوات في القناة السعودية، ومدته 50 دقيقة، يتم فيه التنافس بين المتسابقين بهدف الحصول على جائزة. ولتحقيق التفاعل مع المشاهدين، أعدت القناة برنامج المسابقات "فكر واربح"، ويستمر 30 دقيقة يوميا، ويتيح الفرصة للمتابعين للمشاركة فيه عن طريق الاتصال على البرنامج، وسيحصل الفائز على جوائز عينية ونقدية.
علاوة على ذلك، ستعرض القناة برنامج مسابقات آخر بعنوان "يا تلفزيوني"، ومدته 30 دقيقة، ويضم عددا من الممثلين السعوديين والخليجيين، ويعتمد على طرح مواد تلفزيونية قديمة وجديدة بأسلوب ممتع، ناهيك عن برنامج المسابقات "أحلى رحلة" الذي سيحلق بالمشاهدين إلى مجالات معرفية أرحب.
وسيتمكن المشاهد للقناة السعودية من الاطلاع على ثقافة العادات والتقاليد في رمضان في الدول العربية والإسلامية من خلال "برنامج على مائدة سفير" وهو برنامج حواري يستمر 20 يوما، يستعرض مع السفراء عادات رمضان في بلدانهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات